عرب لندن - لندن 

 

تواجه العديد من متاجر البيع بالتجزئة إلى جانب عدد من المطاعم والمقاهي خطر الإغلاق، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة، وفقا لما نشرته صحيفة "الإندبندنت". 

وكشفت العديد من الشركات الصغيرة أنها قد تضطر إلى الإغلاق نهائيا أو تقليص أعمالها مع اقتراب فصل الشتاء الذي من المقرر أن تشهد فيه فواتير الطاقة ارتفاعا إضافيا.

وأشارت توقعات إلى أن 1 من بين كل 3 شركات للبيع بالتجزئة أو العاملة في مجال الضيافة تتوقع نموا خلال العام المقبل، بينما تخشى 1 من بين كل 7 شركات صغيرة اللجوء للإغلاق. 

وبحسب توقعات خبراء الاقتصاد، من المحتمل أن ينخفض متوسط الأجور بنسبة تصل إلى 8% مع ارتفاع معدل التضخم. 

وكانت سلسلة "Cineworld" لدور السينما أحدث الشركات التي تعلن تعرضها لضائقة مالية مع استعدادها لإعلان الإفلاس، مما يهدد أكثر من 100 دار بالإغلاق. 

وبسبب القرار، فإن آلاف الوظائف في المملكة المتحدة معرضة للزوال، بعد أن تراجعت أسهم الشركة بنسبة 81% لتصل إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 1.8 بنسا. 

وبحسب التقديرات، فإن ما بين 1,000 إلى 5,000 موظف في المملكة المتحدة مهددون بفقدان وظائفهم خلال الأسابيع المقبلة. 

وأشارت توقعات الخبراء البريطانيين في مجال الطاقة الأسبوع الماضي إلى احتمالية ارتفاع سقف سعر الطاقة إلى أكثر من 4,200 جنيه إسترليني سنويا في يناير القادم، فيما كشفت شركة "كورنوال إنسايت" التي تقدم خدمات استشارية في مجال الطاقة أن الفواتير سترتفع إلى حوالي 3,582 جنيها إسترلينيا في أكتوبر، قبل أن تعاود الارتفاع في بداية العام الجديد. 

 

 

 

السابق ذوو الإعاقة سيحصلون على دفعة دعم لمرة واحدة اعتبارا من الشهر القادم
التالي إليك تاريخ صدور نتائج امتحانات "GCSE" في بريطانيا