عرب لندن - لندن 

 

أعلنت الحكومة أن نحو 6 ملايين شخص معاق حول المملكة المتحدة سيحصلون على دعم بقيمة 150 جنيها إسترلينيا اعتبارا من نهاية سبتمبر، وفقا لصحيفة "الغارديان". 

وبحسب وزارة العمل والمعاشات التقاعدية "DWP" فإن الدفعة مستحقة لمرة واحدة، وسيتم تحويلها تلقائيا للأشخاص الذين يتلقون استحقاقات إعانات المعاقين ابتداء من 20 سبتمبر وعلى مدار أسبوعين. 

وتهدف حزمة الدعم هذه لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على تحمل تكاليف المعيشة المرتفعة التي يواجهونها مثل تكاليف الرعاية والتنقل، بالإضافة إلى 400 جنيها إسترلينيا للأشخاص ذوي الإعاقة من ذوي الدخل المنخفض، مما يرفع مجموع حزمة الدعم إلى 650 جنيها إسترلينيا للبعض. 

وأعلن وزير الخزانة السابق، ريشي سوناك في مايو الماضي عن حزمة دعم ضخمة بقيمة 37 مليار جنيه إسترليني لمساعدة الأسر التي تعاني من ارتفاع تكاليف المعيشة حول البلاد. 

وتسبب التضخم في أسعار الوقود وفواتير الطاقة وغيرها من فواتير المشتريات، إلى زيادة مئات الجنيهات على مصاريف العائلات، مما دفع الحكومة للإعلان عن خطة تشمل حصول  الأسر على خصم بقيمة 200 جنيه إسترليني على فواتير الطاقة مقابل سداد هذا الخصم على مدار خمس سنوات اعتبارا من 2023،  غير أن قيمة الخصم تضاعفت إلى 400 جنيه إسترليني، ولن تضطر الأسر إلى سداد القرض بعد الآن. 

وبحسب الخطة، سيقوم موردو الطاقة بإرسال القيمة المالية إلى المنازل التي لديها عداد كهربائي محلي على مدار ستة أشهر واعتبارا من أكتوبر. 

أما بالنسبة للعملاء الذين يستخدمون بطاقات الائتمان والخصم المباشر، فسيتم إيداع القيمة المالية في حسابهم. في حين سيتم إضافة القيمة المالية إلى العدادات، للعملاء الذين يستخدمون العدادات مسبقة الدفع. 

 

 

 

السابق بريطانيا.. تسجيل رقم قياسي في عدد المهاجرين السريين عبر قناة المانش
التالي ارتفاع تكاليف الطاقة يهدد آلاف المتاجر بالإغلاق