عرب لندن - لندن 

 

أهدرت بريطانيا ما قيمته 22 مليون جنيه إسترليني من الفواكه والخضراوات منذ بداية 2022، بسبب نقص العاملين في قطف المحاصيل، وفقا لما نقلته "الإندبندنت". 

وبحسب استطلاع للاتحاد الوطني للمزارعين، فإن نقص العاملين في القطاع أدى إلى خفض إنتاج المزارع بنحو 19%. 

وتجاوزت القيمة الإجمالية للمنتجات الزراعية المهدورة 60 مليون جنيه إسترليني، تمثل الفواكه والخضراوات نحو ثلثها فقط. 

وبدوره، قال نائب الاتحاد الوطني للمزارعين توم برادشو، "ليس أقل من مهزلة أن أغذية جيدة ومغذية تهدر في حين تعاني عائلات في مختلف أنحاء البلاد بالفعل في تلبية متطلباتها بسبب تزايد تكاليف المعيشة".

وأضاف: "وفي الوقت نفسه، يولد الطقس الجاف المطول ودرجات الحرارة القياسية بيئة ملؤها التحديات حقاً على صعيد زراعة فواكهنا وخضرنا".

وقال قادة الزراعة الشهر الماضي أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أدى إلى تراجع المحاصيل وانخفاض عدد المنتجات المزروعة محليًا على أرفف محلات السوبر ماركت البريطانية.

وأشار المزارعون إلى أن استيراد بعض الفواكه بات أسهل من حصادها بسبب القيود الصارمة على عدد العمال الموسميين من الاتحاد الأوروبي.

وقالت شركة زراعية عملاقة تدعى، مزارع وينتروود، إن مزارعها الموجودة في المملكة المتحدة أجبرت على ترك 8% من محاصيل الفاكهة دون حصاد، وأشارت إلى أن زراعة المحاصيل ستواجه انخفاضاً في المستقبل.

وبدوره قال قال ستيفن تيلور، العضو المنتدب لـ وينتروود إن أعداد الأشخاص القادمين من أوروبا للعمل في الصيف كل عام انخفض منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وطالب، تيلور، الحكومة البريطانية بتسهيل إجراءات تأشيرات العمل الموسمية.

 

 

 

السابق وكالة الأمن الصحي تحذر من فصل الكهرباء عن الثلاجات لتوفير المال
التالي سلسلة "Cineworld" تستعد لإغلاق أكثر من 100 دار عرض في بريطانيا