عرب لندن - لندن 

 

حذرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة البريطانيين، من فصل الكهرباء عن الثلاجات بهدف تقليل قيمة الفواتير. 

وقالت الوكالة أن إيقاف تشغيل الثلاجات يؤدي إلى خطر الإصابة بعدوى في الطعام وبالتالي التسمم الغذائي، مما قد يهدد حياة الضعاف. 

وحذرت رئيسة الوكالة، جيني هاريز، من محاولة الاقتصاد في التبريد أو لتدفئة لتوفير المال، واقترحت التوفير من خلال إغلاق الأجهزة الالكترونية.  

وعلى الرغم من أن عدد الأشخاص الذين عانوا من التسمم الغذائي لفصلهم الكهرباء عن الثلاجات غير واضح، إلا أن بنك كورنوال قال بأنه شهد معاناة بعض الأطفال من اضطرابات المعدة في مايو. 

وحذر تقرير من أن أكثر من أربعة ملايين أسرة بدأت في شراء أطعمة منخفضة الجودة وقللت من مرات الاستحمام، في محاولة لتغطية النفقات الشهرية في ظل ارتفاع معدل التضخم لأعلى مستوى له منذ 40 عاما، بحسب ما نقلته صحيفة "الصن".

وكشف التقرير الصادر عن منظمة "Abrdn Financial Fairness" أن تداعيات التضخم الأكثر قسوة ضربت 4.4 مليون أسرة من ذوات الدخل المنخفض والمتوسط.  

واتجهت العائلات لاتخاذ قرارات غير تقليدية للتعايش مع ارتفاع الفواتير، منها تقليل عدد مرات الاستحمام وتجنب استخدام الفرن، بينما قال 7 أشخاص من كل 10 أنهم قللوا من جودة الطعام الذي يأكلونه. 

وأشارت توقعات الخبراء البريطانيين في مجال الطاقة الأسبوع الماضي إلى احتمالية ارتفاع سقف سعر الطاقة إلى أكثر من 4,200 جنيه إسترليني سنويا في يناير القادم.

وكشفت شركة "كورنوال إنسايت" التي تقدم خدمات استشارية في مجال الطاقة أن الفواتير سترتفع إلى حوالي 3,582 جنيها إسترلينيا في أكتوبر، قبل أن تعاود الارتفاع في بداية العام الجديد. 

 

 

السابق ليز تراس متهمة بأنها "بعيدة عن الواقع" بشأن غلاء المعيشة
التالي بريطانيا تهدر ما قيمته 22 مليون جنيها إسترلينيا من الخضروات والفواكه