عرب لندن - لندن

فصل ممرض من دار رعاية بعد أن أعطى أحد المرضى الذين يعانون من ورم في الدماغ سكر وماء بدلا من إعطائه مسن للآلام، وفقا لما كشفته شبكة "ITV".

وقال الممرض فيجايان راجو أنه شعر بأن المرض كان "كسولا فقط" ولا يحتاج إلى مسكنات للألم. 

غير أن لجنة التحقيق في سوء السلوك وجدت بأن راجو، 64 عاما، فشل في فحص الإمدادات الموجودة في خزانة الأدوية في بداية ونهاية ورديته.

وفُصِل راجو من العمل لمدة 18 شهرا، بعد أن اكتشف نائب مدير دار رعاية "St Fillans" في كولشيستر، إسيكس أن 20 مل من المورفين السائل فقدت في يونيو 2019 ولم تعطى لمريض. 

واعترف راجو لاحقا بأنه لم يعطي المريض جرعة المورفين لأنه شعر بأن المريض "لا يحتاج إليها". 

وأبلغ المرض أن طعم السائل الذي أعطي له وهو خليط السكر والماء كان غريبا، ظنا منه أنه تلقى المورفين. 

ووجدت لجنة سوء السلوك أن جميع التهم الموجهة إلى راجو مثبتة. وقالت اللجنة في استنتاجاتها إن راجو أظهر "نقصًا خطيرًا في التعاطف".

وقال راجو في رسالة بالبريد الإلكتروني رداً على نتائج اللجنة: "لم أعد أمارس مهنة التمريض وليس لدي أي نية لممارستها في المستقبل القريب أو البعيد. أبلغ من العمر 64 عاماً وقد تقاعدت كلياً من التمريض. لذا مهما كانت النتيجة ، فهي لم تعد ذات صلة بي ".

وبدوره، قال متحدث باسم "Excelcare"، التي تدير دار رعاية "St Fillans": "تفتخر Excelcare بأنه في عام 2019 تم انتقاء تصرفات هذا الفرد والإبلاغ عنها من قبل أعضاء الفريق المناوبين. وقد أدى ذلك إلى فتح تحقيق والذي أدى إلى فصل هذا الممرض."

وأضاف: "التعاطف والمهنية والحقيقة هي حجر الأساس في نهجنا تجاه الرعاية، وقد وجد تحقيقنا أن هذه القيم لم تكن موجودة في هذه الحالة." 

 

 

 

السابق موجز لأهم أخبار بريطانيا الأحد: 14-8-2022
التالي الغموض لا يزال يحيط بقضية العثور على شقيقتين سعوديتين متوفيتين في شقتهما