عرب لندن - لندن 

كشفت صحيفة "الصن" أن البريطانيين العائدين إلى البلاد بعد قضائهم إجازة في الخارج سيتمكنون من تخطي طوابير الانتظار الطويلة عند شبابيك الجوازات وذلك بفضل تكنولوجيا مستحدثة. 

واشتكى المسافرون مؤخرا من الطوابير الطويلة التي تسببت في موجات فوضى عارمة في المطارات خلال الأسابيع الأخيرة، مما دفع وزارة الداخلية للعمل على إيجاد حلول. 

وأعلنت الداخلية عن استخدام تكنولوجيا "الممرات الذكية اللاتلامسية" في المطارات والتي تستطيع التعرف على الوجه، مما يعني أن المسافرين سيتمكنون من العبور بشكل سريع دون الخضوع لفحص الجوازات. 

واستخدمت دول أخرى التقنية ذاتها في محطات "يوروستار" في كل من باريس وأمستردام وبوركسل.

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة التجريبية عام 2024، وأن تدخل حيز العمل بشكل كامل بحلول 2025. 

وتشهد المطارات البريطانية فوضى غير اعتيادية مؤخرا ناجمة عن نقص عدد الموظفين المرتبط بتداعيات جائحة كوفيد-19، إذ يكافح رؤساء المطارات لتوظيف عدد كاف من ضباط الأمن للتعامل مع الطلب الكبير على الرحلات الجوية.

وبحسب المسؤولين، فإن الفحص الأمني الخاص بالموظفين الجدد لتحديد ما إذا كانوا مؤهلين لمباشرة العمل يستغرق مدة تصل إلى 3 أشهر، مما قد يجبر الموظفين على إيجاد وظائف أخرى بسبب المدة الزمنية الطويلة التي عليهم انتظارها. 

وأدى النقص في عدد الموظفين عند حواجز تفتيش الأمتعة والفحوصات الأمنية لتكدس طوابير طويلة من المسافرين وحدوث العديد من التأخيرات، مما دفع الحكومة لإصدار توجيهات بإعطاء الأولوية في التوظيف للعاملين في قسم الفحص.

السابق رواندا تستلم المبلغ المتفق عليه كاملا بموجب صفقة ترحيل اللاجئين على الرغم من عدم تسيير أي رحلة حتى اللحظة
التالي محكمة بريطانية تحكم لصالح ساع بريد فصل من عمله بعد احتفاظه بـ 130 طرد في منزله