عرب لندن - لندن 

أغلقت السلطات البريطانية مطعما لتحضير "اللفائف اللبنانية" وفرضت على صاحبه غرامات بقيمة 200 ألف جنيه إسترليني، وذلك بعد العثور على فضلات قوارض في مناطق تحضير الطعام. 

واعترف صاحب المطعم الواقع في "بانبيريز" ياسين الأشقر بتورطه في 18 مخالفة في محكمة أكسفورد الجزئية يوم الجمعة، وفقا لما نقلته شبكة "بي بي سي". 

وعثرت فرق التفتيش الصحي على فضلات القوارض في مناطق تخزين المواد الغذائية وتحضير الطعام خلال جولة عام 2021. 

ومن جانبه، أكد مجلس مقاطعة شيرويل أن صاحب المطعم فشل في تصحيح الأوضاع، على الرغم من الزيارات التي لحقت الجولة التفتيشية الأساسية.

وقال المجلس الذي أجرى عملية تفتيش مفاجئة في فبراير 2022، أن المطعم أزال المغسلة في منطقة تحضير الطعام، مما يعني أنه لن يستطيع الحفاظ على معايير النظافة الأساسية. 

وبدوره، قال عضو المجلس، إيدي ريفز أن المطعم قرر اتخاذ نهج "العناد" ضد المحاولات المتكررة للمساعدة في رفع مستوى النظافة إلى المستوى المطلوب، مما أدى إلى فرض القاضي في هذه القضية غرامة بقيمة 10 آلاف جنيه إسترليني على المطعم عن كل مخالفة.

وقال ريفز: "هذا بمثابة رادع صارم لأي شركة أخرى تميل إلى انتهاك القواعد وتعريض سلامة عملائها وموظفيها للخطر".

وبحسب "بي بي سي"، تم تغريم شركة "Lebanese Wraphouse Ltd" بـ 180 ألف جنيه إسترليني، إضافة إلى إجبارها على دفع تكاليف القضية البالغة نحو 11.5 ألف جنيه إسترليني، وذلك بعد أن أسقطت 3 تهم أخرى ضدها. 

ومنحت المحكمة مجلس مقاطعة شيرويل الصلاحية لحظر أي عمل لصاحب المطعم، مما يعني أنه لن يكون قادرا على إدارة أي مشروع له صلة بصناعة الطعام. 

 

 

 

السابق "بي بي سي" تدفع تعويضات كبيرة لمربية الأميرين وليام وهاري بعد مزاعم كاذبة طالتها
التالي بريطانيا توافق على إنشاء محطة نووية كبرى جديدة