عرب لندن - لندن 

علّق سلاح الجو الملكي البريطاني الرحلات الجوية من وإلى قاعدة "بريز نورتون" التي تعد أكبر قاعدة جوية، بعد ذوبان المدرج بسبب درجات الحرارة العالية، وفقا لصحيفة "الإندبندنت". 

وبحسب المتحدث الرسمي باسم سلاح الجو، فإن القوة قامت بتحويل حركة المرور اعتبارا من يوم أمس الإثنين، إلى مطارات أخرى بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة. 

وأصدر سلاح الجو الملكي بيانا قال فيه: خلال هذه الفترة من درجات الحرارة القصوى، تظل سلامة الطيران على رأس أولويات سلاح الجو الملكي البريطاني، لذلك تستخدم الطائرات مطارات بديلة بما يتماشى مع خطة راسخة منذ فترة طويلة..هذا يعني أنه لا يوجد تأثير على عمليات سلاح الجو الملكي".

وأعلنت المملكة المتحدة حالة طوارئ وطنية بعد أن أصدر مكتب الأرصاد الجوية يوم الجمعة تحذيرا أحمر من ارتفاع درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى الذروة يومي الإثنين والثلاثاء. 

وتقع القاعدة في منطقة أوكسفوردشاير التي صنفت بأنها إحدى المناطق المتأثرة بفعل موجة الحر الشديدة التي تضرب البلاد. 

ومن جهة أخرى، علق مطار لوتون البريطاني أيضا جميع رحلاته لثلاث ساعات اليوم الاثنين، بسبب درجات الحرارة المرتفعة التي شهدتها البلاد.

وبحسب صحيفة "ميرور - Mirror" قال المطار إن حرارة المدرج كانت مترفعة حد الغليان، حيث وصلت حتى 36 درجة مئوية، وكان من المفترض أن تستخدم المدرج كل من، إيزي جيت، ويز إير، ورايان إير وتوي.

 

 

 

 

 

 

 

السابق هذه أفضل وأسوأ شركات الطيران فيما يتعلق بإلغاء الرحلات وتأخيرها
التالي إليك بعض النصائج للمحافظة على درجات الحرارة المناسبة لجسمك خلال النوم