عرب لندن - لندن 

قررت مجموعة من المدارس البريطانية إغلاق أبوابها الأسبوع المقبل، بينما قررت مجموعة أخرى التخلي عن قاعدة ارتداء الزي الرسمي، وذلك بسبب موجة الحر التي من المتوقع أن تضرب أجزاء من البلاد لترفع درجات الحرارة إلى نحو 40 درجة مئوية. 

وأعلنت المملكة المتحدة حالة طوارئ وطنية بعد أن أصدر مكتب الأرصاد الجوية يوم أمس الجمعة تحذيرا أحمر من ارتفاع درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى الذروة يومي الإثنين والثلاثاء. 

وعلى الرغم من عدم إصدار قرار رسمي بإغلاق المدارس، إلا أن السلطات وجهتها لاتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان سلامة التلاميذ، وفقا لشبكة "بي بي سي". 

ومن جانبه، قال سايمون كيدويل، وهو مدير مدرسة وحضانة هارتفورد مانور الابتدائية في شيشاير لـ "بي بي سي"، أنه نصح أولياء الأمور بإرسال أطفالهم إلى المدرسة بملابس قطنية باردة للتخفيف من وطأة الحرارة. 

وأكد كيدويل أن ساسية الزي الموحد لن تكون سارية يومي الإثنين والثلاثاء في المدرسة، مشيرا إلى أن مدرسته محظوظة لأنها لم يكن عليها التفكير في الإغلاق، "لأن الفصول الدراسية مزودة بأجهزة تكييف" ولأن المساحات الخارجية مغطاة بما يوفر الظل. 

ووجه مجلس  نورثهامبتونشاير المدارس للتصرف "بحرية" فيما يتعلق بإغلاق المدارس إن شعروا بأن هذا الإجراء ضروري، بينما قال مجلس مقاطعة كامبريدجشاير أنه طلب من المدارس "بذل كل ما في وسعها للبقاء مفتوحة مع اتخاذ الإجراءات المناسبة." 

أما بالنسبة للمدارس التي قررت الإغلاق كليا يومي الإثنين والثلاثاء، فكان من ضمنها مدرسة الدكتور تشالونر الثانوية في باكينجهامشير و كلية كيمنال للتكنولوجيا في سيدكب، كينت. 

يشار إلى أن هذه المرة الأولى في تاريخ المملكة المتحدة التي يتم فيها إصدار تحذير أحمر من درجات الحرارة، على الرغم من أن نظام التحذير من الحرارة الشديدة تم تقديمه فقط في عام 2021.

وقال مكتب رئاسة الوزراء أن حالة التأهب مع ارتفاع درجات الحرارة تعد حالة طوارئ وطنية، مما يعني أن موجة الحر قد تشكل خطرا على الحياة. 

 

 

السابق مجلس نورثهامبتونشاير يوسع مشروع خدمة التوصيل بالاستعانة بالروبوتات لخدمة السكان المحليين
التالي بالفيديو .. محمد أمين : غير متفائل بنهاية عادلة لقضية ارتكاب قوات بريطانية خاصة فظاعات بأفغانستان