عرب لندن - لندن 

 

من المقرر أن تستلم ملايين الأسر في جميع أنحاء المملكة المتحدة حزمة دعم مدفوعات الطاقة البالغة قيمتها 650 جنيها إسترلينيا، اعتبارا من الشهر المقبل، وفقا لما كشفته صحيفة "مترو" (Metro). 

وكشف وزير المالية، ريشي سوناك أن أكثر من 8 مليون أسرة ستحصل على الدفعة الأولى البالغة 326 جنيها إسترلينيا بحلول 14 يوليو، بينما سيتم توزيع الدفعة الثانية في الخريف. 

وستحصل الأسر "الأكثر ضعفا" على ما مجموعه 1200 جنيه إسترليني على شكل دعم مالي ويشمل هذا فضلا عن دعم الطاقة، مبلغ قيمته 300 جنيه إسترليني للمتقاعدين و 150 جنيها إسترلينيا للأشخاص الذين يتلقون إعانات المعاقين وذلك لمرة واحدة.  

وقال سوناك عند إعلانه عن حزمة الدعم التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 37 مليار جنيه إسترليني: ""لدينا مسؤولية لحماية أولئك الذين يدفعون الثمن غاليا لارتفاع التضخم، وذل نحن نتدخل للمساعدة".

وتسبب التضخم في أسعار الوقود وفواتير الطاقة وغيرها من فواتير المشتريات، إلى زيادة مئات الجنيهات على مصاريف العائلات. 

وبدورها، قالت وزيرة الدولة للعمل والمعاشات التقاعدية، تيريز كوفي: "مع استلام الملايين من الأسر ذات الدخل المنخفض قريبا الدفعة الأولى، نستمر في اتخاذ الإجراءات لمساعدة العائلات بشكل مباشر فيما يتعلق بغلاء تكاليف المعيشة." 

وبحسب الخطة، سيقوم موردو الطاقة بإرسال القيمة المالية إلى المنازل التي لديها عداد كهربائي محلي على مدار ستة أشهر واعتبارا من أكتوبر. 

أما بالنسبة للعملاء الذين يستخدمون بطاقات الائتمان والخصم المباشر، فسيتم إيداع القيمة المالية في حسابهم. في حين سيتم إضافة القيمة المالية إلى العدادات، للعملاء الذين يستخدمون العدادات مسبقة الدفع. 

بالإضافة إلى هذا، فقد أعلن سوناك عن إضافة ضريبة استثنائية مؤقتة على قطاع الطاقة والتي من شأنها تمويل حزمة الدعم البالغة 15 مليار جنيه إسترليني بشكل جزئي. 

وفرضت الحكومة الضريبة على على الأرباح الكبيرة التي تحققها شركات على غرار "بي بي" BP وشل Shell والتي استفادت بدورها بشكل كبير من ارتفاع أسعار النفط والغاز.

السابق مطار هيثرو يفتتح مبنى الركاب "4" بعد عامين من الإغلاق
التالي ارتداء حذاء صيفي أثناء القيادة قد يعرضك لغرامات تصل إلى 5 آلاف جنيه إسترليني