عرب لندن - لندن 

 

ترك البريطانيون وراءهم الأجواء الشتوية الكئيبة والليالي الباردة الطويلة مع حلول فصل الصيف. ويتشهر البريطانيون بحبهم لقضاء وقت طويل تحت أشعة الشمس والسباحة مع ارتفاع درجات الحرارة. 

وللتخفيف الشعور بالحرارة، يتجه الناس للتخفيف من طبقات الملابس واختيار ألوان فاتحة وارتداء أحذية مفتوحة كالصنادل أو الأحذية الخفيفة كالخف "الشبشب". 

لكن إذا كنت تنوي قيادة السيارة هذا الصيف، فمن الأفضل أن تختار حذاء مناسبا لتجنب التعرض لمشاكل قانونية. 

وعلى الرغم من أن ارتداء الخف لا يعد غير قانوني أثناء القيادة،  فإن قانون الطرق السريعة ينص على ما يلي: "يجب أن تتأكد من أن الملابس والأحذية التي ترتديها لا تمنعك من استخدام أدوات التحكم بأي شكل من الأشكال".

 حيث يمكن أن تحد الأحذية أو الأحذية ذات الكعب العالي من حركة الكاحلين، ويمكن أن تؤثر الأحذية ذات النعل السميك على استخدام الدواسات.

ومن البديهي أن ارتداء حذاء مفتوح قد يحول دون قدرتك على استخدام الدواسات بأفضل طريقة. 

وبدورها، حذرت وكالة معايير القيادة "DSA" أنه في حال تبلل القدمين، فإن القيادة حافي القدمين أو مرتديا جوارب فقط أو الخف، قد يعرض السائق ومرافقيه للخطر. 

وقالت "DSA": "الأحذية المناسبة لها أهمية خاصة خلف عجلة القيادة."

وأضافت: "لا نوصي بالقيادة حافي القدمين لأنه ليس لديك نفس قوة الدوس على الفرامل  بأقدام حافية كما تفعل عند ارتداء الأحذية الأخرى."

وفي حال التعرض للتوقيف بسبب القيادة الخطرة، لأي سبب كان، فقد يتعرض السائق لغرامة تصل إلى 5 آلاف جنيه إسترليني وإضافة 9 نقاط على رخصة القيادة أو حتى الحظر من القيادة. 

 

 

السابق الحكومة تعلن بدء توزيع الدفعة الأولى من الدعم الحكومي الشهر القادم
التالي قوات أمنية مشتركة تلقي القبض على واحد من أكثر المجرمين المطلوبين في المملكة المتحدة