عرب لندن - لندن 

من المتوقع أن تضم أول مجموعة من طالبي اللجوء المقرر ترحيلهم إلى رواندا، لاجئين قادمين من سوريا وأفغانستان، وفقا لما كشفته منظمات معنية بشؤون اللاجئين. 

وبحسب شبكة "سكاي نيوز"، كشفت رئيسة السياسة والدفاع في المجلس المشترك لحماية اللاجئين "JCWI"، أن 15 لاجئا سوريا سيُرحلون إلى رواندا في غضون أسبوعين. 

ومن جانبها، قالت مجموعة حماية المدنيين " Protect Civilians" وهي مجموعة مناصرة للاجئين السوريين، أن اللاجئين القادمين من سوريا وأولئك من أفغانستان يمثلون العدد ذاته على قائمة المقرر ترحيلهم، مشيرة إلى أن المجموعة قد تشمل أشخاصا من مصر وكردستان وتشاد. 

وتم الكشف عن هذه المعلومات، بعد أن أعلنت وزيرة الداخلية، بريتي باتيل، يوم الثلاثاء أن الحكومة تستعد لترحيل أول دفعة من طالبي اللجوء إلى رواندا يوم 14 يونيو. 

وأكدت الداخلية أنها بدأت في إصدار إخطارات رسمية لبعض المهاجرين غير الشرعيين "كخطوة إدارية نهائية". 

وأشارت باتيل أنها تتوقع استمرار المحاولات لتأخير عمليات الترحيل، إلا أنها "لن تتوانى" عن المضي قدما في الخطة.  

اختارت وزارة الداخلية البريطانية 130 طالب لجوء بهدف ترحيلهم إلى رواندا، وحددت الداخلية موعد الترحيل، في أول رحلة طيران مستأجرة تابعة لوزارة الداخلية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "Metro - مترو" قدم 80 طالب لجوء من بين الـ 130 طعونًا قانونية، وطالبوا الحكومة بالبقاء في المملكة المتحدة. وقال مسؤولون إنهم يتوقعون أن يطالب الخمسون الآخرون بذات المطالب. 

ويحاول محامو الهجرة المتخصصون إيجاد أي ثغرة قانونية لإبعاد  طالبي اللجوء عن خطة الترحيل، رغم أن المؤشرات الواضحة تقول إن وزيرة الداخلية البريطانية لن تتراجع عن مخططها. 

 

السابق الشرطة البريطانية تلقي القبض على منفذ عملية طعت أفضت إلى مقتل مراهق وإصابة والدته
التالي إيزي جيت تلغي 72 رحلة جوية.. والخطوط البريطانية تلغي 110 رحلة أخرى