عرب لندن - لندن 

منعت إحدى البلديات البريطانية عمال النظافة من جمع نفايات مطعم "ماكدونالدز"، فيما حذرتهم من عدم الامتثال للأوامر وأكدت أن المخالفين منهم سيحصلون على تنبيه رسمي، وفقا لما ذكرته صحيفة "الصن" "The Sun". 

إلى جانب نفايات "ماكدونالدز"، فقد حظر مجلس لينكولنشاير عمال النظافة من التقاط الصناديق والأكياس الخاصة بمطعمي "دومينوز" و "برغر كينغ". 

وبحسب الصحيفة، رفض المسؤولون في البلدية جمع أو فرز هذه النفايات لأنها تكون ملوثة بالدهون. 

ومن جانبه، أعرب أحد الآباء في المقاطعة عن غضبه من هذا القرار خصوصا بعد أن بقيت نفايات ماكدونالدز مكدسة في سلة القمامة الخاصة بمنزله قائلا: ""إنه أمر سخيف. لماذا تعد مقاطعتنا الوحيدة التي لا تستطيع إعادة تدوير الورق المقوى؟"

وأضاف: "إنه أمر محرج. لقد طُلب منا إعادة التدوير لسنوات، لكننا الآن عندما بدأنا بتطبيق ذلك بالفعل، أخبرنا المسؤولون أننا نقوم بذلك بشكل خاطئ." 

وتابع: "كيف يعقل أن يكون هناك ما يدعى بالنوع الخاطئ من القمامة؟ هذا يجعلك تتساءل لماذا ندفع الضرائب للمجلس؟" 

وبدورها، قالت "ماكدونالدز"، أن جميع صناديق الوجبات الرئيسية والسلطات قابلة لإعادة التدوير، مشيرة إلى أن أغطية البوظة مثل "McFlurries" لم تعد تحتوي على البلاستيك، فيما قامت باستبدال المصاصات البلاستيكية بأخرى مصنوعة من الورق.  

ومن جانبها، قالت سلسلة "دومينوز" أن علب البيتزا التي تقدمها قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%. 

وبحسب "الصن"، أكد المسؤولون أن المخطط لا يهدف إلى "معاقبة" أو "فضح" السكان، إنما لزيادة معدلات إعادة التدوير. 

وقال عضو مجلس بلدية لينكولنشاير: "كل ما نطلبه من السكان هو صناديق الوجبات السريعة المصنوعة من الورق المقوى داخل صناديق الحاويات العامة حتى يتم تحويلها إلى كهرباء." 

 

 

 

 

السابق دول خليجية تستنكر تصريحات "معادية للإسلام" لمسؤولة بالحزب الحاكم في الهند
التالي إنقاذ رجل من نهر التايمز بعد محاولة الشرطة اعتقاله باستخدام الصاعق الكهربائي