عرب لندن - لندن 

نشرت شبكة "ITV" صورة جديدة لرئيس الوزراء، بوريس جونسون، وهو يرفع كأسا في حفل وداع مدير الاتصالات، لي كين، وذلك في نوفمبر 2020، خلال الإغلاق العام بسبب جائحة كورونا. 

وأعادت هذه الصورة الجديدة فضيحة "بارتي جيت" إلى الواجهة، إذ تظهر الصورة ثماني أشخاص يقفون بالقرب من بعضهم البعض ولا يشمل العدد المصور. 

ويظهر في الصورة أيضا عدد من زجاجات المشروبات الكحولية الفارغة ووجبات طعام، إلى جانب معقم لليدين. 

وظهرت هذه الفضيحة الجديدة على السطح بعد أن نفى جونسون في وقت سابق انعقاد حفلات في مقر رئاسة الوزراء "10 داوننغ ستريت". 

وردا على سؤال من النائبة كاثرين ويست من حزب العمال عما إذا كان هناك حفل في منزله يوم 13 نوفمبر، أجاب جونسون "بلا"، مشيرا إلى أنه في حال كان هناك حفل فقد تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية. 

ومن المقرر أن تنشر سو جراي وهي المسؤولة في الخدمة المدنية وقائدة التحقيق في ملف "بارتي جيت" تقريرها خلال الأيام المقبلة والذي سيشمل مجموعة من الصور التي تكشف انتهاك القواعد في رئاسة الوزراء. 

وأعلنت شرطة لندن الأسبوع الماضي، اختتام تحقيقاتها في فضيحة الحفلات التي نظمت في داونينغ ستريت رغم تدابير العزل بإصدار 126 غرامة لثمانية مناسبات انتهكت القواعد الصحية لمكافحة كوفيد.

تعني نهاية هذا التحقيق أن البريطانيين سيعرفون قريبا ما إذا كان رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي تم تغريمه لمشاركته في مفاجأة بمناسبة عيد ميلاده السادس والخمسين في حزيران/يونيو 2020، نال عقوبة لحضوره مناسبات أخرى.

وهذه الغرامات البالغ عددها 126 عن ثمانية تواريخ مختلفة تمتد من 20 أيار/مايو 2020 الى 16 نيسان/أبريل 2021 بعد تحقيق درست خلاله الشرطة 345 وثيقة و510 صور ولقطات من كاميرات مراقبة و204 استبيانات.

 

 

 

السابق نواب بريطانيون ينددون بـ"إخفاقات منهجية" تخللت الانسحاب من أفغانستان
التالي الاستعدادات تتكثف للعرض الكبير ضمن احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث