عرب لندن

سدد ملاكم الوزن الثقيل السابق، مايك تايسون، لكمات إلى أحد ركاب طائرة كان على متنها بعد أن "قذفه بزجاجة مياه"، وفقا لمتحدث باسم بطل الملاكمة السابق.

وأظهر فيديو التقط على متن الطائرة، ونشرت بي بي سي نسخة منه، تايسون وهو يلتفت إلى الخلف مستندا على مقعده وموجها لكمات متكررة لشخص غير معروف يجلس خلفه (أنظر الفيديو المرفق لـ"إي بي سي").

وأكد متحدث باسم أسطورة الوزن الثقيل في الملاكمة أن هذه الواقعة جاءت نتيجة تعرض تايسون "لمضايقات من راكب عدواني".

وقد استدعيت الشرطة التي احتجزت تايسون والشخص الآخر لفترة قصيرة.

وتلقى شخص العلاج في مطار سان فرانسيسكو الدولي من إصابات طفيفة لا تشكل خطرا على الحياة.

وقال متحدث باسم شرطة سان فرانسيسكو في بيان صدر في هذا الشأن: "هذا الشخص أدلى بالحد الأدنى من التفاصيل عن الواقعة ورفض إظهار المزيد من التعاون من أجل تحقيقات الشرطة". وأضاف: "أُخلي سبيل الشخصين حتى إجراء المزيد من التحقيقات".

ووقع الحادث على متن طائرة في رحلة جوية تابعة لشركة جيتبلو ليل الأربعاء الماضي قبيل مغادرتها مطار سان فرانسيسكو الدولي إلى فلوريدا.

ولا يظهر الفيديو، الذي نشره موقع تي إم زد، المشاجرة كاملة، كما لم تظهر زجاجة المياه في المقطع المنشور. وقال الموقع الإلكتروني إن تايسون في البداية وافق على التقاط صورة مع الراكب، لكن الرجل استمر في مضايقة بطل الملاكمة السابق رغم أن الأخير طلب منه أن "يهدأ".

ومنذ فبراير/ شباط 2021، تم الإبلاغ عن 7000 حادث تضمنت مخالفة ركاب الطائرات للقوانين والقواعد المعمول بها في الولايات المتحدة. وعلى الرغم من ذلك، كانت نسبة 70 في المئة من تلك الحوادث بسبب قواعد ارتداء الكمامات، وفقا لإدارة الطيران المدني الفيدرالية.

السابق روبرت مردوخ يطلق قناة تلفزيونية جديدة في المملكة المتحدة
التالي بريطانية تترك وظيفتها كممرضة لتصبح أول لاعبة رغبي "سوداء مسلمة في بريطانيا"