عرب لندن - لندن

من المقرر أن تقيد الحكومة استخدام الديزل الأحمر بشكل كبير خلال الأسابيع القليلة المقبلة ضمن إطار تغييرات واسعة ستؤثر على العديد من الشركات. 

ويعرف الديزل الأحمر بالديزل المخفض وهو وقود مصبوغ باللون الأحمر لتمييزه عن الديزل الأبيض العادي. 

ويتميز الديزل الأحمر برسوم ضريبية أقل، إذ يدفع المستخدمون 11.14 بنس للتر الواحد، مقابل 57.95 بنسا للتر الديزل العادي، غير أن الديزل الأحمر خاضع للرقابة ما يعني أن على الدولة الموافقة على استخدامه. 

ويستخدم هذا النوع من الديزل في أعمال البناء والبنية التحتية والمركبات الزراعية المسجلة مثل  الجرارات والحفارات والرافعات وغيرها من بعض الآليات التي لا تسير على الطريق مثل القوارب.

ومن المقرر أن تدخل القواعد الجديدة في بداية الشهر القادم، مما يعني أن استخدام الديزل الأحمر سيكون محظورا في العديد من الطرق. ومن هذا المنطلق، سيضطر العديد من السائقين لاستخدام الديزل العادي. 

وقدمت الحكومة هدفها بخفض استخدام الوقود عند إعلان ميزانية 2020، ضمن جهود الدولة لتحقيق أهداف "الصفر الإجمالي" للانبعاثات بحلول 2050.

ووفقا لتقارير صحيفة "إكسبرس"، ساهمت انبعاثات الديزل الأحمر من البنية التحتية وصناعات البناء بنحو 7٪ من انبعاثات أكسيد النيتروز في لندن و 8٪ من انبعاثات PM10. 

وأدخلت المملكة المتحدة سياسات عديدة لدفع التغيير بشكل إيجابي نحو تحقيق هدفها، من ضمنها طرح نوع جديد من البنزين يعرف باسم "E10" والذي استبدل النوع القديم "E5" اعتبارا من سبتمبر، العام الماضي. 

وعلى الرغم من هذا التغيير الإيجابي على المستوى البيئي، فقد دعت بعض الشركات الحكومة إلى وقف خطط حظر استخدام الديزل الأحمر، بسبب مخاوف مرتبطة من زيادة تكاليف التشغيل. 


 

السابق عاجل .. توتال إينرجي تعلن وقف كل مشتريات النفط ومشتقاته من روسيا بنهاية 2022
التالي تظاهرات وغضب في بريطانيا بعد تسريح مئات العاملين في شركة للشحن البحري