عرب لندن 

 

تحدثت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز عن "المراجعة القضائية  فوائدها وأهميتها وكيفية استخدامها"، وكان ذلك خلال حلقة جديدة من سلسلة "اسأل المحامي" الذي يعرض على موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت البزاز أن المراجعة القضائية معنية بالأشخاص الفاقدين لحق الاستئناف. وقالت البزاز: "إن حرمان الأفراد من حق الاستئناف يعني حرمانهم من مراجعة المحكمة البدائية". وأضافت: "في هذه المرحلة يجب على الأفراد تقديم طلب الاستئناف في المحكمة الثانوية".

وأشارت البزاز إلى أن بعض الأشخاص الفاقدين لحق الاستئناف من  المتقدمين لفيزا العمل  أو فيزا الطالب أو ممثلي الشركات، يمكنهم وبعد رفض وزارة الداخلية لطلب المراجعة القضائية الخاص بهم العودة لتقديم  الطلب في المحكمة العليا. 

وذكرت البزاز أن الطريقة التي يتم فيها تقديم المراجعة القضائية والتي تبدأ بكتابة رسالة التهديد لوزارة الداخلية، بأنه سيتم رفع هذا الرفض للمحكمة العليا. 

وأجابت البزاز خلال الحلقة على رسائل واستفسارات العديد من متابعي البرنامج، والتي وصلتها عبر البريد الإلكتروني، وعن الاستفسارات التي كانت تصل خلال البث المباشر للحلقة. 

وتحدثت البزاز عن جوانب المراجعة القضائية فوائدها وأهميتها وكيفية استخدامها بشكل مفصل. يمكنكم مشاهدة الحلقة الكاملة عبر الضغط على الفيديو أدناه: 




 

السابق ناديا البزاز تشرح تفاصيل "فيزا لم الشمل للوالدين" وشروطها
التالي سبل الحصول على الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة موضوع الحلقة الجديدة من "اسأل المحامية"