عرب لندن - لندن

خصصت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز حلقتها الجديدة من سلسلة "اسأل المحامي" الذي يعرض حصريا على موقع عرب لندن والمنصات التابعة من شبكات التواصل الاجتماعي، للحديث عن "كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة". 

وأوضحت البزاز أن هناك عدة طرق تمكن الشخص من الحصول على الإقامة الدائمة وهي إما الحصول بداية على الإقامة لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات أو الحصول على الإقامة بموجب الاستثمار في البلاد. 

وشرحت البزاز أن الإقامة لمدة 5 سنوات تمنح عن طريق الزواج أو العمل أو اللجوء، فيما تمنح الإقامة لمدة 10 سنوات لغايات الدراسة أو التي تمنح بموجب لوائح حقوق الإنسان. ويمكن للشخص التقدم للحصول على الإقامة الدائمة بعد مضي الفترات المذكورة. 

أما بالنسبة للمستثمرين، فقد نوهت البزاز إلى التغييرات التي طرأت على تأشيرة المستثمرين والتي كانت في السابق كان محددة بثلاثة أنواع، إحداها تأشيرة الرواد "Entrepreneur" والتي حددت بقيمة استثمار أقلها 200 ألف جنيه إسترليني ,والأخرى تأشيرة الخريجين "Graduates" والثالثة هي تأشيرة الاستثمار الذي تتجاوز قيمته مليونين جنيه إسترليني، غير أن وزارة الداخلية قررت إلغاء أول تأشيرتين عام 2019. 

وتحدثت البزاز عن جوانب شروط الحصول على الإقامة الدائمة بشكل مفصل. يمكنكم مشاهدة الحلقة الكاملة عبر الضغط على الفيديو أدناه: 

 

السابق المراجعة القضائية لفاقدي حق الاستئناف.. فوائدها وأهميتها وكيفية استخدامها؟
التالي فيديو.. كيف يحصل الاطفال على الجنسية البريطانية؟