عرب لندن - لندن 

 

حكم على شقيق منفذ عملية مانشستر الإرهابية بالسجن لمدة 3 سنوات و 10 أشهر إضافية، بعد قيامه بمهاجمة ضابطين في السجن حيث يقضي حكمه. 

وحكم على هاشم شقيق سلمان العبيدي منفذ عملية تفجير مانشستر أرينا في مايو/أيار 2020 بالسجن المؤبد بدون الحق في إطلاق سراحه قبل 55 عاما، وذلك بعد أن أدين بالمساعدة في التخطيط للهجوم الذي أسفر عن مقتل 22 شخصا. 

وقال الضابط بول إدواردز الذي تعرض للهجوم من قبل العبيدي واثنين آخرين في مكتبه عام 2020، أنه كان يعتقد بأنه "سيقتل يومها". 

وأضاف: "شعرت وكأن الوقت كان طويلا جدا" قبل أن يأتي ضباط آخرين لنجدته. 

وتعرض إدواردز لإصابات بليغة إثر الهجوم الذي تعرض له مثل الكدمات في الظهر والقفص الصدري، وجرح عميق في رأسه، فضلا عن ضرر دائم في الأذن مما أثر على السمع. 

ونفى العبيدي والسجينان الأخريان وهما، مفجر محطة بارسونز غرين 2017، أحمد حسن والإرهابي المدان محمد سعيد الاعتداء على إدواردز، غير أن هيئة المحلفين أدانتهم في محكمة وولويتش كراون يوم الثلاثاء.

وحكم على العبيدي بالسجن ثلاثة سنوات و 10 أشهر أخرى بعد إدانته بالهجوم على الضابط إدواردز وزميله نيك بارنيت الذي جاء لمساعدته. 

وقبل النطق بالحكم، قال العبيدي للقاضية شيما غراب: "لا أعتقد أن الحكم سيحدث أي فرق. إن شاء الله وأنا وجميع إخوتي سنغادر السجن في القريب العاجل."

وأضاف: "وعود الله والنبي أصدق من حكمك".

 

 

السابق المملكة المتحدة تفرض عقوبات على روسيا جراء هجومها على أوكرانيا
التالي الحكومة تدرس حجب القروض الجامعية عن الطلبة الراسبين في امتحانات الرياضيات واللغة الإنجليزية