عرب لندن - لندن 

تدرس الحكومة خيار استثناء الطلاب الذين يرسبون في الرياضيات واللغة الإنجليزية في شهادة الثانوية العامة "GCSE" أولئك الذين لم يحصلوا على مستويين "E" على الأقل في برنامج "A-Level"، من برنامج القروض الجامعية. 

ويأتي هذا بعد أن أفادت مصادر بأن "مراجعة أوغار" الخاصة بتمويل التعليم العالي في إنجلترا ستنشر اليوم الخميس. 

ومن المتوقع أن تنص الخطط الجديدة بموجب المراجعة على منع الطلاب الذين لم يتمكنوا من الحصول على درجة "4" في اللغة الإنجليزية والرياضيات في برنامج "GCSE" أو الحصول على تقييمين "E" في برنامج "A-Level" من الحصول على قرض الطالب. 

وكشفت بيانات حكومية لعامي 2019-2020، أن 29% طالبا تبلغ أعمارهم 19 عاما، لم يتمكنوا من الحصول على درجة "4" في امتحانات اللغة الإنجليزية والرياضيات. 

ومن جانبها، قالت وزارة التعليم (DfE) أن الإجراءات المذكورة لا تزال قيد المراجعة، مشيرة إلى أنها تهدف لتجنب "دفع الطلاب إلى التعليم العالي قبل أن يكونوا مستعدين". 

غير أن قادة المدارس حذروا من هذه الخطة، باعتبارها معيقة للوصول ساحة التنافس على التعليم العالي. 

وبدورها، قالت بليندا تشابل وهي مديرة مدرسة كاترهام الثانوية في إلفورد ، لشبكة ITV News: "هناك سبل أخرى لتشجيع الطلاب على التقدم، ونحن نبحث عن السبل الإيجابية ولا نبحث عن وضع حواجز في طريقهم." 

وبدأت المخاوف بالازدياد مع ارتفاع عدد المتقدمين لجامعات المملكة المتحدة خلال السنوات الأخيرة، وبشكل خاص فيما يتعلق بالتدريبات المهنية والطرق البديلة للتوظيف عوضا عن الشهادة الجامعية. 

 

السابق ثلاث سنوات إضافية في السجن لشقيق منفذ هجوم مانشستر بعد مهاجمته ضابطا
التالي "الإندبندنت": الجيش الروسي يدمر منشأة لتخزين النفايات النووية في تشيرنوبل