عرب لندن - لندن 

حكمت محكمة بريطانية على مراهق بالسجن لمدة لا تقل عن 12 عاما، بعد أن قام بإخراج طبيب من منزله وجره إلى الشارع قبل أن يوجه له 9 طعنات في هجوم عشوائي، وفقا للـ "إندبندنت". 

وكان تشانز ماكسيمن يبلغ 17 عاما، عندما طرق باب منزل آدم تولر لأول مرة في أكتوبر عام 2019. 

وفي البداية اعتقد تولر وهو أخصائي صدمات سابق، أن طرق الباب الذي سمعه لم يكن إلا دعابة في عيد الهالوين، إلا أنه تفاجئ بماكسيمين على الباب والذي قام بجره إلى الشارع وطعنه بشكل متكرر. 

وكان ماكسيمين يردد جملة "قتلت الفتاة" وهو يقوم بطعن تولر، غير أن العبارة اعتبرت عشوائية للضحية والمحققين وأنها لم تكن تحمل أي معنى.

وترك ماكسيمين الطبيب في الشارع ظنا منه أنه مات، إلا أن الأخير استطاع الزحف إلى منزله وهو ينزف بغزارة وطلب النجدة. 

وفي تلك الأثناء، عاد ماكسيمين إلى منزل تولر وحاول أن يفتح الباب بقوة إلا أنه لم ينجح وغادر المكان. 

ووفقا للصحيفة، لم تلقي الشرطة القبض على ماكسيمين على الفور، بل أنه نفذ هجومين آخرين في بريستول خلال الأسابيع التي تلت هذا الحادث. 

ونفى ماكسيمين محاولة قتل الدكتور تولر، وإلحاق أذى بدني خطير بحق شخص آخر روزمياريك وتهمتين بحيازة سكين، لكنه أدين بعد محاكمة في ديسمبر الماضي.

ومن جانبه، قال محامي ماكسيمين للمحكمة أن موكله يعاني من صعوبات التعلم والتواصل مع الآخرين، مشيرا إلى أنه كان يتمتع بحياة عائلية جيدة.  

قال القاضي ويليام هارت عند النطق بالحكم يوم الأربعاء في محكمة بريستول كراون مخاطبا ماكسيمين: "لا يوجد تفسير منطقي لأي من الأفعال التي قمت بها، إلا أنك شاب شديد الخطورة ولديك رؤية مشوهة كليًا عن الحياة." 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق انتحار ضابط شرطة قبل محاكمته بتهمة الاعتداء غير القانوني
التالي جونسون يرى "أدلة قليلة" على سحب روسيا قوات من حدودها مع أوكرانيا