عرب لندن - لندن 

طالبت وزارة الداخلية 29 مجلسا محليا إضافية برعاية الأطفال المهاجرين الذين يصلون إلى البلاد دون ذويهم، إلى جانب الـ 177 مجلس الذين تم تفويضهم للقيام بذلك في السابق. 

وبحسب "الجارديان"، تأتي هذه الخطوة التي أصبحت إلزامية العام الماضي، بعد أن كانت تطوعية وذلك لأن عدد السلطات المحلية التي بدأت بتنفيذها كانت قليلة جدا، مما زاد من الضغط عليها.

ولم تعلن الداخلية عن أسماء المجالس التي وقع الاختيار عليها، إلا أنها كشفت بأن 12 منها رفضت لأنها تهتم بالفعل بمجموعة كبيرة من الأطفال المهاجرين، فيما تقدم 17 منها بطلب الحصول على إعفاء من القيام بهذه الخطوة.

وتقدم وزارة الداخلية تمويلا يبلغ 143 جنيها إسترلينيا للطفل الواحد في الليلة، للسلطات المحلية التي ترعى الأطفال الذين يتم تحويلهم إليها من خلال المخطط الإلزامي. 

ووفرت وزارة الداخلية 20 مليون جنيها إسترلينيا إضافيا لدعم لسلطات المحلية في يونيو الماضي. 

وعلى حد قولها، تقوم وزارة الداخلية بأخذ عدد من العوامل بعين الاعتبار عند تحويل الأطفال إلى المجالس المحلية، بما في ذلك الضغط على دور رعاية الأطفال وعدد طالبي اللجوء الذين يتم دعمهم في المنطقة. 

وبحسب القواعد المنصوص عليها، لن تجبر المجالس على قبول المزيد من الأطفال المهاجرين غير المصحوبين بذويهم إذا كانوا يشكلون 0.07% أو أكثر من عموم السكان الأطفال في المنطقة. 

يذكر أن أكثر من 1350 مهاجرا وصلوا إلى المملكة المتحدة عبر المانش "القنال الإنجليزي" منذ بداية العام الجاري، وفقا لأحدث البيانات. 

 

 

 

 

 

 

 

السابق لصد الفضيحة.. الملكة إليزابيث تقدم 12 مليون إسترليني لسد تسوية نجلها أندرو
التالي الملكة إليزابيث تستأنف لقاءاتها بتقنية الفيديو