عرب لندن - لندن 

أظهر بحث جديد أن اختبارات القيادة المتراكمة لن تنتهى حتى يناير 2024، وفقا لصحيفة "i". 

ومن المتوقع أن يعاني أكثر من 3 ملايين شخص للحصول على موعد لأداء الاختبار بين عامي 2022 و 2023. 

وبينما قد ينجح البعض في الحصول على موعد، فإن الحظ لن يحالف آخرين وسيتعين عليهم الانتظار لفترة أطول، وربما دفع ما متوسطه 250 جنيها إسترلينيا للحصول على دروس قيادة جديدة لحين حلول موعد الاختبار. 

وحصلت شركة "Marmalade" للتأمين على السائقين قيد التدريب على البيانات من وكالة معايير القيادة والسيارات "DVSA" والتي أظهرت عدد الاختبارات المقرر عقدها لعام 2022. 

و بحسب البيانات المتاحة، فمن المتوقع أن يرتفع الطلب على حجز مواعيد إجراء اختبار القيادة بين عامي 2022 و 2023 إلى ما يزيد عن 3 مليون اختبار، الرقم الذي يعتبر أعلى بكثير من الطاقة الاستيعابية ل "DVSA".

وقد يصل الطلب على الاختبارات إلى ذروته في مايو، مع وجود حوالي 520,581 شخص على قوائم الانتظار المتراكمة، مما يعني أن مئات الآلاف سيكافحون للحصول على موعد. 

وتبلغ الطاقة الاستيعابية الشهرية ل "DVSA" حوالي 130 ألف اختبار كحد أقصى، مما يعني أنها ستقوم بترحيل ما يقرب من 400 ألف اختبار للشهر التالي. 

وبالرغم من هذه التقديرات، أكدت "DVSA" أن 470 ألف متعلم استطاعو حجز موعد لأداء الاختبار خلال 24 أسبوعا، مع مدة انتظار يبلغ متوسطها 14 أسبوعا. 

وأعلنت "DVSA" في يونيو الماضي، أنها ستوفر ما بين 15 ألف و 20 ألف اختبار إضافي بشكل شهريا، بهدف التقليل من فترات الانتظار. 

بالإضافة إلى بدء حملة توظيف 300 شخص لاختبار المتعلمين، وإجراء الاختبارات خارج ساعات العمل الرسمية. 

 

 

 

 

 

السابق وزارة الداخلية ترفض الاعتذار ل 12 طالب لجوء حكم عليهم بالسجن عن طريق الخطأ
التالي الشرطة تعتقل طبيبا متهما بالاعتداء جنسيا على مرضاه الأطفال