عرب لندن 

 

أشار تقرير نشرته هيئة مراقبة المدارس في بريطانيا  "Ofsted" يوم أمس الاثنين، إلى أن السبب الأكثر شيوعًا للغياب بنسبة أعلى من المعتاد هو إصابة التلاميذ بـ كورونا،  إلا أن قلق الآباء والتلاميذ كان له أيضًا تأثير على ذلك.

وبحسب تقرير Ofsted فإن التلاميذ الذين تم إرسالهم إلى منازلهم للتعلم عن بُعد أثناء فترة إغلاق كورونا لا يشعرون بالحاجة نفسها للحضور إلى المدرسة. وجاء التقرير بعد التحقيق في انخفاض الحضور في المدارس.

ووجد التقرير أن التحول إلى التعليم عبر الإنترنت "أثر سلبًا" على تصورات بعض تلاميذ المدارس الثانوية بشأن ضرورة ذهابهم إلى المدرسة. وأوضح التقرير أن بعض الآباء الذين شعروا أن أطفالهم تعلموا جيدًا عبر الانترنت لديهم الرغبة في استمرار التعلم عن بعد. 

  وقال التقرير إن بعض الآباء "كورونا" كذريعة للغياب، مما أدى ذلك إلى تغيب الأطفال لـ 10 أيام من المدرسة دون إجراء اختبار كورونا "PCR" تأكيدي.

وانخفضت نسبة الالتحاق بالمدارس التي تمولها الدولة إلى 87.4% في 20 يناير ، مع تغيب 415.000 تلميذ لأسباب تتعلق بـ كورونا. وفي فترة ما قبل الجائحة، بلغ معدل الغياب الإجمالي في 2018-2019 4.7%.

وأكد التقرير أن بعض حالات الغياب كانت مرتبطة بالعائلات التي كانت تشعر أنها لم تحصل على إجازة لفترة طويلة، ليمكنها أن تتحصل على إجازة ألغيت سابقًا خلال فترة الفصل الدراسي، على الرغم من أن بعض المدارس أبلغت عن عدد أقل من العطلات.





 

السابق "دويتشه فيله -DW" الألمانية تفصل صحافيتين عربيتين بتهم تتعلق بـ "معاداة السامية"
التالي الجزائري رياض محرز يستعرض وزوجته الحمل بطفلهما الأول على شواطئ المالديف