عرب لندن 

 

تتعرض بعض المدارس الخاصة الكبرى في بريطانيا لاتهامات بـ "التلاعب بالنظام" من خلال رفع علامات تلاميذها خلال أزمة "كورونا".

وبحسب صحيفة "Metro" كانت آخر مرة خاض فيها الأطفال الامتحانات العامة في عام 2019، قبل تسعة أشهر من إغلاق بريطانيا، ومنذ ذلك الحين، سجلت العديد من المدارس زيادات "هائلة" في درجاتهم العليا.

وكشف بحث أجرته صحيفة "Sunday times" أن عدداً من المؤسسات المستقلة -مثل مدرسة North London Collegiate School- أنها ضاعفت معدلات طلابه العام الماضي بالمقارنة مع عام 2019.

وحذر رئيس لجنة التعليم في حزب المحافظين "روبرت هالفون" من أن تلاميذ المدارس الحكومية قد يخسرون أماكن في الجامعات الرائدة نتيجة لذلك. وقال: " يجب أن يقوم وزير التعليم والمنظم المستقل للامتحانات Ofqual بالتحقيق لفهم سبب حدوث هذا الارتفاع في درجات المستوى A * A في هذه المدارس وما إذا كان هناك تلاعب في النظام".

وكشف البحث أنه كان هناك أيضًا ارتفاع في العلامات في المدارس الحكومية ولكن المقياس كان أقل بكثير. وأثارت نتائج البحث دعوات من قبل أعضاء البرلمان لإجراء تحقيق في نظام الامتحانات في إنجلترا أثناء الوباء ولماذا سمح المنظمون بارتفاع المعدلات دون رادع.


 

السابق التايمز: "زوجة جونسون تنصحه بالاستقالة من منصبة كـ رئيس للوزراء"
التالي نائب مسلم سابق: "حزب المحافظين تجاهل تماما شكوى سابقة تتعلق بـ "الإسلاموفوبيا"