عرب لندن 

 

في تعليق على النتائج الأولية لتحقيق "سو غراي" الذي تم تسليمه يوم أمس الإثنين والذي خلص إلى  أن "الحكومة أخفقت في القيادة وسوء تقدير الأمور"، قالت صحيفة "The Guardian" في مقالة نشرتها اليوم الثلاثاء "إن رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" أصبح بلا حياء". 

وجاء تعليق الصحيفة على التحقيق المكون من 12 صفحة بشأن الحفلات التي أقيمت في مقر إقامة جونسون في داونينغ ستريت وشقته الخاصة في فترة قيود كورونا.

وفي ذات السياق كانت قد أشارت المسؤولة في الخدمة المدنية "سو غراي" إلى أنها كانت "مقيدة جدا" خلال جمع الدلائل والوصول إلى نتائج وقالت: "لم أكن قادرة على تقديم نتيجة قاطعة حول ما توصلت له". 

وقالت الغارديان: "إنه وبعد قراءة المشهد كاملاً، فإنه من الصعب التصديق أن الأشخاص الذين شرعوا القانون التزموا به بالفعل". وأوضحت الصحيفة أن تحقيق غراي جمع ما يكفي من الأدلة، لتتمكن الشرطة بفتح تحقيق بالفعل لخرق مقر الرئاسة قيود كورونا داخل بيت ومكتب جونسون.

وأوضحت الغارديان إن محاولة جونسون للدفاع عن نفسه بتقديم اعتذار روتيني "يجب أن ألا يضلل ذلك الاعتذاز إلا الموالين له"، وهذا بالفعل ما قام به عدد من الموالين الذين نشروا سلسلة دعم هائلة لجونسون. 

وأكدت الصحيفة على أن إدانة جونسون ستبنى على إدانة غري له. وأشارت الغارديان إلى أن مصير جونسون معلق بيد نواب حزب المحافظين. وأوضحت الصحيفة أن من يستطيع الإطاحة برئيس الوزراء الذين أوصلوه للمنصب".

 وقالت الصحيفة: "في حال أن حزب المحافظين قرر التمسك بجونسون، هذا سيكون بمثابة عدم احترام للحياة العامة والنزاهة في البرلمان".




 

السابق في حال الإطاحة بجونسون .. من هم المرشحون لرئاسة وزراء بريطانيا؟
التالي منظمة العفو الدولية تتهم اسرائيل بارتكاب جرائم "فصل عنصري" ضد الفلسطينين