عرب لندن 

 

أصبحت المراهقة البريطانية البلجيكية "زارا روثرفورد" البالغة من العمر 19 عامًا، أصغر امرأة تطير بمفردها حول العالم بعد أن أكملت رحلة 32.000 ميلا في 260 ساعة. 

وبحسب صحيفة "Metro" دعت زارا الناس "القيام بشيء مجنون في حياتهم'' بعدما هبطت في مطار "Kortrijk-Wevelgem" في بلجيكا يوم الخميس. وغطت زارا في رحلتها 52 دولة وخمس قارات في طائرة "Shark Ultralight"، أسرع طائرة رياضية خفيفة في العالم.

وعند هبوطها في بلجيكا، غطت زارا نفسها بفخر بأعلام كلا البلدين حيث أخبرت المراسلين أنها لن تحاول القيام بهذا الإنجاز مرة أخرى. قالت: "إنه أمر مجنون حقًا". ووصفت زارا أكثر لحظات الرحلة رعباً، فقالت: "مررت ببعض الخوف عندما كنت أغادر سنغافورة عندما مررت في عاصفة رعدية".

وقالت زارا: "بعد أن وصلت إلى أمريكا الشمالية والجنوبية، بقيت عالقة لمدة شهر في ألاسكا بسبب الطقس وتأخير التأشيرة".  حيث أجبرت عاصفة شتوية على توقف طويل آخر في أقصى شرق روسيا، قبل أن تسافر إلى جنوب آسيا والشرق الأوسط والعودة إلى أوروبا.

وحلقت زارا  فوق سيبيريا وألاسكا، وكانت أكثر الجسور جمالاً بالنسبة لزارا جسور نيويورك وبركان رأته في أيسلندا. ولتلبية معايير رحلة حول العالم، لمست زارا نقطتين مقابل بعضهما البعض على الكرة الأرضية: "جامبي" في إندونيسيا و"توماكو" في كولومبيا.

وكانت حاملة الرقم القياسي السابقة الأمريكية "شايستا وايز"، والتي كانت تبلغ من العمر 30 عامًا وقت رحلتها حول العالم في عام 2017 ، بينما كان حامل الرقم القياسي من الذكور يبلغ 18 عامًا.

وانطلقت الشابة "زارا روثرفورد" في أغسطس لهذه الرحلة كجزء من عامها الفاصل بعد الانتهاء في مدرسة سانت سويثون في وينشستر ، هامبشاير. وتأمل زارا أن تصبح رائدة فضاء في المستقبل.




 

السابق دراسة بريطانية: "ارتداء الكمامات يجعل "الرجال" أكثر جاذبية"
التالي بريطانية تعلن خطوبتها من "سجين" وقعت في غرامه داخل زنزانته