عرب لندن 

 

أظهرت الأبحاث الجديدة أن الأشخاص الذين يرتدون أقنعة الوجه، مثل قناع وجه "الكمامات الزرقاء الطبية تحديدا - كمامات الجراحين" قد يلفتون الانتباه لـ عدة أسباب.

وبحسب صحيفة "Metro" أجريت الدراسة على 40 وجهًا للذكور تتراوح أعمارهم بين 18 و30  عامًا، لينظر إليهم النساء. حيث تم عرض كل وجه في حالات مختلفة: "مغطى جزئيًا بكمامة من القماش، وقناع جراحي، وبعض الوجوه غطيت بالكتب، وأخرى دون أي تغطية".

 

وطُلب من المشاركات الـ 43 تقييم جاذبية الوجه الذكوري بكل الحالات من 1 إلى 10. وأظهرت النتائج أن الوجوه كانت تعتبر "الأكثر جاذبية" عند تغطيتها بقناع طبي. كما اعتبر المشاركون أن الوجوه التي لاحظوها أكثر جاذبية عند ارتداء قناع من القماش مقارنة بعدم ارتداء قناع على الإطلاق.

 

وأجرى الباحثون من كلية علم النفس بجامعة "Cardiff" الدراسة في فبراير 2021، بعد سبعة أشهر من إلزامية  أقنعة الوجه في المملكة المتحدة.

 

وقال المؤلف المشارك للدراسة الدكتور "مايكل لويس" إن البحث أُجري لمعرفة ما إذا كان الوباء قد غير مشاعر ومواقف  الناس تجاه أقنعة الوجه. 

وقال الدكتور لويس لجامعة "Cardiff": "النتائج تتعارض مع أبحاث ما قبل الوباء حيث كان يعتقد أن الأقنعة تجعل الناس يفكرون في المرض ويجب تجنب الشخص".



 

السابق حملة كراهية تجعل مجموعة "الرحالة المسلمون" أشهر مستكشفين في الريف البريطاني
التالي مراهقة بريطانية بلجيكية تحقق لقب "أصغر امرأة تطير بمفردها حول العالم"