عرب لندن - لندن 


 

أعلنت هيئة الخدمات الصحية "NHS" عن فتح المجال أمام المراهقين دون سن 18 عاما، لحجز موعد إلكتروني للحصول على الجرعة المعززة من لقاح كوفيد-19 اعتبارا من يوم غد الإثنين. 

وبحسب صحيفة "الصن"، ستكون الجرعات المعززة متاحة مبدئيا ل40 ألف مراهق تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عاما. 

وكشفت "NHS" أن حوالي 900 ألف مراهق دون سن 18 عاما - أي حوالي 7 من كل 10 مراهقين- حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد-19، فيما تلقى نحو 600 ألف منهم الجرعة الثانية. 

ومن المقرر أن ترسل "NHS" دعوات لهذه الفئة العمرية للحصول على الجرعة التعزيزية إما عن طريق حجز موعد مسبق أو التوجه لأقرب مركز تطعيم. 

وبالرغم من أن تحليلا لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة أكد بأن الحصول على جرعتين بالإضافة إلى الجرعة المعززة من شأنه رفع الحماية ضد متغير "أوميكرون"، إلا أن اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين قالت بأن المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عاما والذين أصيبوا بالفيروس خلال الأسابيع ال 12 الماضي، لن يكونوا مؤهلين للحصول على اللقاح وأن عليهم الانتظار لأربعة أسابيع على الأقل. 

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع استعداد رئيس الوزراء، بوريس جونسون على إلغاء قواعد الخطة "ب" والتي فرضت إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة الخارجية والداخلية ومزاولة العمل من المنزل حيثما أمكن ذلك، فضلا عن إبراز شهادة تلقي جرعتي المطعوم أو خلوهم من الفيروس. 





 

السابق وزير بريطاني: "مؤشرات مشجعة" قد تؤدي إلى رفع القيود الصحية
التالي دراسة: "السجائر الإلكترونية تزيد من فرصة الإعاقات البصرية لدى مستخدميها"