عرب لندن

احتفى عشرات المتضامنين مع القضية الفلسطينية، الأربعاء، بإغلاق مصنع شركة الأسلحة الإسرائيلية “إلبيت سيستمز”، الموجود بمقاطعة أولدهام البريطانية (أنظر الصورة عن يومية القدس العربي).

واستغل أعضاء من حركة “العمل من أجل فلسطين”، الداعمة للقضية الفلسطينية، الحشد ليحتفلوا بالحدث، عبر إلقاء الكلمات المثمنة للجهود التي بذلت على مدار عام ونصف من أجل المطالبة بإغلاق مصنع التسليح الإسرائيلي.

وأعلن مصنع “إلبيت سيستمز” الذي يزود الاحتلال بآليات عسكرية، في 11 يناير/ كانون الثاني، أنه باع فرعه في مقاطعة أولدهام البريطانية لإحدى الشركات التي ستعيد ترتيب آليات العمل فيه، وهو ما اعتبرته مجموعة “العمل من أجل فلسطين” انتصاراً لجهودها التي كبدت المصنع خسائر مالية تقدر بملايين الجنيهات.

وقوبل قرار بيع المصنع بترحيب واسع في أوساط رواد مواقع التواصل والمتضامنين مع القضية الفلسطينية بمن فيهم إعلاميون وفنانون. وقال روجر ووترز، مغنى الراب البريطاني وعضو فرقة الروك بينك فلويد، في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على “تويتر” مخاطباً إسرائيل: “يا إسرائيل، اتركوا هؤلاء الأطفال وشأنهم! “. كما ثمن الدور الذي قامت به منظمة العمل من أجل فلسطين قائلاً: “ترفع القبعات احتراماً لإخواننا وأخواتنا في منظمة العمل”.

السابق ذي تليغراف : حفلة أقيمت في داونينغ ستريت عشية جنازة الأمير فيليب
التالي ستيفان بليت .. رحيل الموسيقي الذي دعم القضية الفلسطينية