عرب لندن - لندن

 

استطاع المحتالون حول العالم أن يجعلوا من تطبيق "واتس آب" أرضا للعبتهم الخبيثة التي يعتاشون عليها عن طريق خداع المستخدمين بتقديم مكافآت نقدية مقابل المشاركة في استطلاعات أو فتح روابط معينة. 

وبالرغم من التحديثات الكثيرة التي قامت بها الشركة، إلا أن هؤلاء المحتالين استطاعوا تحديث تكتيكاتهم أيضا ليتمكنوا من الاستمرار في الاحتيال. 

ومن الطرق الجديدة التي يتبعها المحتالون في الوقت الحالي، هي جعل الرسائل تبدو وكأنها أكثر خصوصية وموجهة للشخص بعينه، وفقا لموقع "WABetainfo" المتخصص في نقل جميع الأخبار المتعلقة بالتطبيق. 

وفي الغالب، تبدأ المحادثات من قبل المحتالين برسالة تقول "آسف، من أنت؟ وجدتك في قائمة الاتصال الخاصة بي"، قبل أن يقوموا بمحاولة كسب ثقة الشخص في حال قيامه بالرد ومن ثم جمع المزيد من البيانات الشخصية للمستخدم. 

وقرر فريق "WABetainfo" الانخراط في اللعبة الخبيثة لمعرفة المعلومات التي يتطلع هؤلاء المحتالين لمعرفتها من ضحاياهم، وبعد محادثة طويلة، طلب المحتالون من الفريق إضافتهم كأصدقاء على منصات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"إنستجرام"، وذلك بهدف الوصول إلى أصدقائهم وجهات الاتصال الخاص بهم. 

ومن ثم يقوم المحتالون بمحاولة ابتزاز ضحاياهم عن طريق تهديدهم بإرسال صور مسيئة وفاضحة لقائمة الاتصال الخاصة بهم، والتي تكون في غالب الأحيان مزيفة. 

وحث الموقع مستخدمي التطبيق بتجاهل الرسائل التي تصلهم من أشخاص مجهولين وحذف هذه الدردشات على الفور. 



 

السابق "رضيع" يشرب الشاي .. يثير ضجة على تيك توك
التالي قطار يصدم طائرة في لوس أنجليس في مشهد يشبه الأفلام