عرب لندن 

 

تحصلت صحيفة "سي بي سي" الكندية على مقاطع فيديو حصرية تظهر مجسم مسجد داخل قاعدة تدريب للجيش الكندي الموجودة في جنوب مقاطعة "ألبرتا" غربي البلاد.

وقالت الصحيفة: "تحصلنا على المقاطع من مهاجر لبناني اسمه "محمود مُرّة". وأضافت: "محمد قال لنا إنه شعر بالصدمة عند رؤيته للمجسم أثناء قيامه بالتنزه".ومن وجهة نظر اللاجئ محمود فإن المساجد ليست رمزاً للإرهابيين، إنما هو رمز للمسلمين، وهنا تكمن المشكلة".

ومن جانبهم قال مسؤولو القوات الكندية إن من الضروري أن تكون هذه المرافق التدريبية حقيقية بشكل كبير لمحاكاة أنواع الأماكن التي قد يراها الجنود خلال جولاتهم".  وأضاف القائمون على القاعدة العسكرية: "إن المجسم أنشيء للتدريب على تجنب استهدافه".

وقال المدير التنفيذي للمجلس الوطني للمسلمين الكنديين "مصطفى فاروق" إن المقطع المسرب الذي تداوله مستخدمو الإنترنت أثار مخاوف لدى أبناء الجالية المسلمة. وأضاف:"لا أؤيد حجتهم بأن هذا النوع من المجسمات يُستخدم في تدريب الجنود على ما لا ينبغي عليهم فعله". وعبر فاروق عن رغبته الحقيقية بإزالة المجسم على الفور وبشكل علني.

وقال السكرتير الصحفي لوزيرة الدفاع الكندية "دانييل ميندين": "المكتب كان على علم بالمجسم." وأضاف: "من الضروري أن ألا يكون هناك مجال للإسلاموفوبيا أو العنصرية المنهجية أو التعصب الديني في كندا، وسندين هذه التصرفات دائما بأقسى العبارات الممكنة".

وقالت الوزيرة: "يجب الأخذ برأي الجاليات المتضررة لضمان الاحترام والحساسية في جميع الأوقات".



 

السابق المتهم بقتل نائب بريطاني طعنا بسكين يدفع ببراءته
التالي مصادر مطلعة: رئيس الوزراء سيفرض قيودا جديدة بعد عيد الميلاد