عرب لندن

فككت المدربة سناء عيسى، في ندوة "كيف نربي أبناءنا في الغرب"، التي نظمها منتدى التفكير العربي بلندن، مفهوم التربية، فضلا عن توصيلها لمعانيه السامية والقيمة، وأساليبه الناجعة والناجحة، للحضور، ومن خلالهن إلى الأمهات عبر العالم.

وأوضحت سناء عيسى، المستشارة في مجال التربية، في كلمتها، التي تنشر حصريا على موقع عرب لندن، ومنصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن التربية، بالنسبة إليها، هي العلاقة الإنسانية الروحانية مع الطفل، في بيئة تلبي حاجات الطفل الإنسانية. "ذلك أن الطفل إنسان، ومن حقه، بما هو كذلك، أن يعامل بلطف. إننا نتحدث، في واقع الأمر، عن التربية بالحب، تلبية لحاجات الطفل؛ الإنسان"، تقول الأستاذة عيسى.

وفي كلمتها المسهبة، أكدت سناء عيسى أن من بين أبرز وأهم مظاهر التربية الناجحة وضوح حدود تدخل الوالدين، لأنه يتعين أن نعطيهما حقهما في اختيار حدود معينة داخل البيت، وقالت:"كلما استشارتني أم ما عن الحدود التي يفترض أن تضعها في بيتها، أرد عليها بأنها وزوجها المسؤولان عن ذلك. أنتما من يسمح للأبناء بأخذ الهاتف، أو النوم في وقت معين، حسبما تريان. في كتابي هناك فصل عن الحزم، والناس دائما إما متساهلون أو مفرطون، فيما التربية بالحب تعطيك اللين والحزم".

الأستاذة عيسى قدمت للحاضرات، وعبرهن بقية الأمهات والسيدات، مهارات قيمة تسعفهن في تربية أبنائهن تربية ناجعة وبحب، مشيرة، على الخصوص، إلى أن تلك المهارات تساعدن على تنشئة أطفال أسوياء ودون خدوش نفسية تعيش معهم مدى العمر.

في الفيديو، المرفق بالمقال، يمكنكم مشاهدة اللقاء الكامل للأستاذة سناء عيسى، والتعرف على معظم المهارات التربوية القيمة التي كسبتها عبر سنوات طويلة من الخبرات الاستشارية.

السابق السفارة الفلسطينية تحتفي بإعلان اليونسكو والموظفات يرتدين الزي التقليدي
التالي منتدى التفكير العربي.. المدربة غزل تجيب على سؤال كيف نربي أبناءنا في الغرب