عرب لندن

انتهت قضية اتهام أزيد من 250 لاعبة جمباز أميركية لطبيب الفريق، لاري نصار، بالاعتداء عليهن جنسيا، بالموافقة على تعويض بمبلغ قدره 380 مليون دولار، وفق ما أوردته صحيفة وول ستريت جورنال.

ضحايا الاعتداء الجنسي في فريق الجمباز النسائي الأمريكي السابق سيحصلن على 380 مليون دولار بعد اتفاق مع اتحاد الجمباز واللجنة الأولمبية الأمريكية وشركات التأمين الخاصة بهم، في جلسة استماع بالمحكمة الفدرالية بمدينة إنديانابوليس، لينهي معركة قانونية استمرت 5 سنوات.

وتعرضت الضحايا للاعتداء من طبيب الفريق لاري نصار (58 عاما) الذي يواجه حكما بالسجن مدى الحياة، بعد إدانته عامي 2017 و2018 بتهمة الاعتداء الجنسي على أكثر من 250 لاعبة جمباز، معظمهن قاصرات.

ولوحق الطبيب بجرائم ارتكبها خلال عمله لأكثر من عقدين أثناء العمل في الاتحاد الأمريكي للجمباز وجامعة ولاية ميشيغان ونادي الجمباز.

ولم تكتف الضحايا، حسب ما أوردته وول ستريت جورنال، بوصف الانتهاكات التي تعرّضن لها، لكنهن ألقين اللوم أيضًا على مسؤولي الاتحاد الأميريكي للجمباز والشرطة الفدرالية، لعدم اتخاذ أي إجراء لمنع الاعتداء الجنسي عليهن. وقال المحامي الرئيسي للضحايا جون مانلي :"لا يزال هناك فصل جديد، وهو الملاحقة الجنائية لعملاء مكتب التحقيقات الفدرالي الذين فشلوا في التحقيق مع نصار واعتقاله، وكذلك أعضاء الفريق الأمريكي للجمباز الذين تآمروا معهم لعرقلة التحقيق".

وقالت الصحيفة إن جزءا من الاتفاق يُلزم بتعيين إحدى ضحايا الاعتداءات الجنسية في مجلس إدارة الاتحاد الأمريكي للجمباز.

السابق بريطانيا.. قتل "صاحب مطعم" طعنا أمام رواد المطعم المذعورين
التالي مدارس بريطانيا تكافح للبقاء مفتوحة بالتزامن مع حالات كورونا المرتفعة