‎عرب لندن  

 

قال الأمين العام لاتحاد قادة المدارس والكليات في بريطانيا "جيف بارتون": "إنه يعلم بالمدارس التي تغيب فيها 25% من الموظفين منذ عدة أسابيع". وفي بعض الحالات، كان مسؤولو الصحة العامة هم من يطلبون من المدارس التحول إلى التعلم عن بعد. 

 وبحسب "BBC" امتنع وزير التعليم البريطاني "ناظم الزهاوي" اليوم الإثنين عن ضمان عدم إجبار أي مدرسة على الإغلاق.  وفي ذات السياق قالت الوزيرة الأولى في اسكتلندا "نيكولا ستورجون": "إن هناك حاجة إلى إجراءات جديدة لوقف انتشار كورونا، لكنها تصر على عدم إغلاق المدارس في وقت مبكر".

وأظهرت أحدث نتائج البيانات في إنجلترا أن 236.000 تلميذاً كانوا خارج المدرسة لأسباب تتعلق بـ كورونا يوم الخميس 9 ديسمبر. هذه زيادة بنسبة 13% عن آخر مرة تم فيها إجراء المسح السريع للالتحاق بالمدرسة، قبل أسبوعين.  

وقال الأمين العام للرابطة الوطنية لمدراء المدارس "بول وايتمان" إن المدارس بحاجة إلى مشورة واضحة ومتسقة من الحكومة المركزية والمحلية الآن، حتى تتمكن من الاستجابة بشكل مناسب.  

وأضاف: "الجميع قلق بشأن كيفية حدوث ذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة، والآثار المترتبة على موجة كورونا في يناير القادم".‎


 

السابق اعتداء جنسي .. لاعبات الجمباز ضحايا الطبيب نصار يحصلن على 380 مليون دولار
التالي عاجل .. اعتقال رجل بعد محاولته قيادة سيارة عبر بوابات البرلمان البريطاني