عرب لندن

 

قدمت الصحفية السابقة والمستشارة لرئيس الوزراء البريطاني "أليجرا ستراتون" استقالتها من منصبها الحكومي، على خلفية التلاعب بالقيود المفروضة بسبب كورونا.  وجاء ذلك بعد أن أظهر مقطع فيديو مسرب يلقي فيه بعض المسؤولين النكات بشأن مزاعم بوجود حفلة عيد الميلاد في داونينج ستريت أثناء الإغلاق.

 

وبحسب صحيفة "Metro" قالت ستراتون للصحفيين بعد ظهر اليوم الأربعاء وهي تبكي: "إنني أستقيل من منصبي.. واتخذت هذا القرار لأن الفيديو المسرب بدأ يشتت الانتباه عن معركتنا  الأساسية ضد كورونا".

وأضافت: "سأندم على تعليقاتي بشأن قيود كورونا لبقية حياتي.. وأنا أعتذر منكم جميعًا عنها". ووجهت ستراتون حديثها للمواطنين قائلةً: "إلى كل الذين فقدوا أحباء  لهم.. أنا آسفة حقًا، وأقدم استقالتي بعد ظهر هذا اليوم لرئيس الوزراء".

 

وعملت ستراتون كمراسلة سياسية في صحيفة الغارديان،  وعملت في الـ"BBC"، كما عملت في قناة ITV كمحرر للأخبار.

وبعد أن تركت الصحافة، أصبحت ستراتون مستشارًا سياسيًا لحزب المحافظين، ومن ثم أصبحت السكرتيرة الصحفية لـ 10 داونينغ ستريت. وفي نيسان 2021 ، عينت ستراتون كمتحدثة باسم رئيس قمة المناخ COP26 ألوك شارما.

 

وكانت قد  نشرت  قناة "آي تي ​​في" فيديوهات مسربة لبعض المسؤولين وهم يضحكون ويلقون النكات بشأن احتفال عيد الميلاد لعام 2020. وقالت القناة: "إن الفيديو تم تصويره بعد أربعة أيام من إحدى الحفلات المزعومة". 

 

وكان من بين المسؤولين الذين يظهرون في الفيديو: "السكرتيرة الصحفية آنذاك "أليجرا ستراتون". وجاء ذلك في وقت كانت فيه الشرطة تغلق الأحداث للناس العاديين، بينما كان آخرون ملتزمون بشدة بالإرشادات.





 

السابق فيديو.. جونسون يعلن بدء تطبيق قيود الخطة "B" لمجابهة "أوميكرون".. إليك كل ما تود معرفته
التالي الغارديان: "جونسون أخطر رئيس وزراء يتولى المنصب..وبريطانيا تسير نحو الدكتاتورية"