عرب لندن 

 

أعلن رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" مساء اليوم الأربعاء عن البدء في تطبيق قيود الخطة "ب" لمكافحة انتشار متغير "أوميكرون". 

وبحسب البيان فإن العمل من المنزل، وارتداء الكمامات الإلزامية، وإدخال جوازات سفر لقاح كورونا هي من بين الإجراءات التي أعلن عنها جونسون. وشدد رئيس الوزراء على قواعد كورونا في إنجلترا.

وتشمل قيود كورونا الجديدة المطبقة في إنجلترا ما يلي:

• إعادة تقديم نظام العمل من المنزل لمن يستطيع اعتبارا من يوم الاثنين.

• توسيع أماكن ارتداء "الكمامات" الإلزامية إلى "معظم الأماكن العامة المغلقة"، بما في ذلك المسارح ودور السينما، اعتبارًا من يوم الجمعة. ومع ذلك، ستكون هناك استثناءات "عندما يكون ذلك غير عملي"، مثل أثناء تناول الطعام أو الشرب أو ممارسة الرياضة أو الغناء.

• سيتم جعل بطاقة "NHS COVID"، والتي يشار إليها عادة باسم جواز كورونا. إلزامية في غضون أسبوع للملاهي الليلية والأماكن ذات الحشود الكبيرة. حيث سيتمكن الأشخاص من استخدام الجوازات لإظهار إما دليل على جرعتين من اللقاح أو نتيجة اختبار كورونا "السلبية".

•  ضرورة إجراء اختبارات يومية للأشخاص المخالطين لحالات أوميكرون بدلاً من الخضوع لحجر صحي. 

ومع ذلك كله، شدد جونسون على أن الإجراءات الجديدة "ليست إغلاقًا" وعلى الناس "ألا" يلغوا حفلات عيد الميلاد أو مسرحيات المهد.

وسجلت بريطانيا في وقت سابق من اليوم الأربعاء، تم الكشف عن تسجيل 131 حالة جديد من "أوميكرون" من Omicron"، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 568.

وبدوره قال كبير المستشارين العلميين للحكومة "باتريك فالانس" في المؤتمر الصحفي إنه من "المهم للغاية" أن يتبع الناس القواعد. ومن المتوقع أن يناقش النواب ويصوتون على إجراءات كورونا الجديدة يوم الثلاثاء، مع مراجعة القيود الجديدة بعد ثلاثة أسابيع.





 

السابق وزارة الداخلية تقرر الاستمرار في منع طالبي اللجوء من العمل في المملكة المتحدة
التالي استقالة مستشارة جونسون على خلفية الفيديوهات المسربة بشأن 'التلاعب بقيود كورونا'