عرب لندن

سجلت ألمانيا أعلى عدد وفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، منذ فبراير الماضي. فقد أعلن معهد "روبرت كوخ" لمكافحة الأمراض، الأربعاء، عن 527 حالة وفاة جراء كورونا في غضون يوم واحد.

وكانت ألمانيا قد سجلت أعلى حصيلة وفيات يومية جراء الفيروس حتى الآن في الـ 14كانون ثان/ يناير الماضي بواقع 1244 حالة. وإجمالا بلغت وفيات الوباء في البلاد منذ ظهوره لأول مرة  104 ألفا و47 حالة.

وحسب دوتشي فيله بالعربي، فقد نعت، أمس الثلاثاء، دار المسنين في بلدة رودولشتات بولاية تورينغن (وسط)، في بيان 28 من نزلاءها توفوا في يوم واحد بعد إصابتهم بالفيروس. وذكرت متحدثة باسم الدار أن 22 منهم لم يتلقوا التطعيم الكامل.

وكان تقرير إعلامي قد أفاد الجمعة الماضية نقلا عن مكتب إدارة المنطقة ذاتها، بوفاة 18 شخصا بسبب الوباء.

وتوالت ردود الفعل في إعقاب هذه الحالات على مستوى البلاد مطلع الأسبوع الجاري. وأعرب وزير الصحة الجديد كارل لاوترباخ عن شعوره بالفزع  وتحدث عن "عدم معقولية تامة".

وأفادت وزارة صحة ولاية تورينغن بتقديم ما يكفي من اللقاحات في دار الرعاية. وتنبع الأحداث المأسوية من رفض نزلاء الدار وذويهم تلقي اللقاح، حسبما أعلنت المتحدثة باسم الدار.

ويتزامن ارتفاع الوفيات مع ارتفاع الإصابات، فقد تمّ خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية تسجيل 69 الفا و601 حالة، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية. ليصل إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 291 ألفا و612 إصابة.

السابق فرنسا .. إحباط مخطط لهجمات بالسكاكين خلال فترة الميلاد
التالي الدنمارك تسجل ارتفاعا "مقلقا" في الإصابات المؤكدة بأوميكرون