عرب لندن

 

يواجه رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" دعوات بالاستقالة من منصبه بعد نشر الفيديوهات المسربة له ولكبار المسؤولين وهم يلقون النكات بشأن حفلة عيد الميلاد لعام 2020 والتي  نفوا حدوثها لاحقاً. 

وبحسب صحيفة "Metro" حث زعيم وستمنستر للحزب الوطني الاسكتلندي "إيان بلاكفورد" بوريس جونسون على التنحي عن منصبه في حال ثبوت صحة الادعاءات المقدمة حول الحزب.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وبعد أسبوع من التساؤلات التي لم يتم الرد عليها. حيث تساءل الكثير من المواطنين والمسؤولين عن حقيقة  حدوث ذلك في الوقت الذي كانت فيه بريطانيا تشهد اغلاقات بسبب كورونا أي (خلال الشتاء الماضي). 

وفي تسريبات جديدة نشرتها قناة "آي تي ​​في" فإن بعض المسؤولين ظهروا في لقطات الفيديو يضحكون ويلقون النكات بشأن احتفال عيد الميلاد. وقالت القناة: "إن الفيديو تم تصويره بعد أربعة أيام من إحدى الحفلات المزعومة".

وكان من بين المسؤولين الذين يظهرون في الفيديو: "السكرتيرة الصحفية آنذاك "أليجرا ستراتون". وجاء ذلك في وقت كانت فيه الشرطة تغلق الأحداث للناس العاديين، بينما كان آخرون ملتزمون بشدة بالإرشادات.

وتعليقاً على الفيديو المسرب قال زعيم وستمنستر للحزب الوطني الاسكتلندي "إيان بلاكفورد": "هذا الفيديو مريع ويترك لرئيس الوزراء الكثير من الإجابة عليه". وبدوره دعا زعيم حزب العمال "كير ستارمر" جونسون إلى "الاعتذار".





 

السابق بوريس جونسون يشير إلى احتمالية فرض قيود "الخطة ب " في غضون أيام
التالي قضية خاشقجي .. فرنسا توقف مشتبها بأنه كان ضمن الفريق المتورط بالقتل