عرب لندن - لندن 

 

كشفت هيئة الخدمات الصحية "NHS" عن فتح المجال أمام المزيد من الفئات العمرية في إنجلترا لتلقي الجرعة التعزيزية من اللقاح المضاد لكوفيد-19 بحلول 13 ديسمبر. 

وبحسب الجدول الزمني أن معظم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، لن يحصلوا على الرجعة الثالثة من اللقاح قبل عيد الميلاد، على الرغم من الدعوات التي أطلقها المستشارون العلميون للحكومة لتسريع حملة توزيع الجرعة في ظل انتشار متغير "أوميكرون" الجديد. 

وفي الوقت الراهن، يسمح للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما والذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح قبل 6 أشهر على الأقل، الحصول على الجرعة التعزيزية. 

ومن جانبها، أوصت اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين (JCVI) الأسبوع الماضي بتوسيع نطاق الحملة لتشمل جميع البالغين، فضلا عن تقليص المدة بين الجرعة الثانية والثالثة إلى 3 أشهر. 

غير أن كبار المسؤولين في هيئة الخدمات الصحية أكدوا أن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة لم تصرح بعد لتوسيع نطاق حملة توزيع الجرعة التعزيزية وتحديث نظام الحجوزات. 

وقال رؤساء الهيئة في رسالة موجهة إلى مراكز التطعيم حول إنجلترا أنهم يعتزمون استقبال أفواج جديدة في موعد لا يتجاوز 13 ديسمبر، وأن المجموعة الأولى التي سيفتح لها المجال تشمل أكثر من 7 ملايين شخص أصغرهم يبلغ 40 عاما. 

وأشارت تقارير أن معظم البالغين الذين يبلغون دون 40 عاما، لن يتمكنوا من حجز موعد لتلقي الجرعة التعزيزية حتى العام الجديد. 

وبدوره، أوضح رئيس الوزراء، بوريس جونسون أن المجموعات العمرية ستعمل على فتح المجال للفئات العمرية التي تفصل بينها 5 سنوات في كل مرة، مشيرا إلى أن جميع البالغين في إنجلترا سيتمكنون من حجز موعد لتلقي الجرعة نهاية الشهر الحالي. 


 

السابق بريطانيا.. في زيادة بنسبة 40% خلال يوم واحد.. حالات "أوميكرون" تصل إلى 336 حالة
التالي أطعمة تحارب أعراض التهاب المفاصل.. تعرف عليها