عرب لندن 

 

طالب رئيس مجموعة الخطوط الجوية الدولية "IAG" "لويس جاليغو"، بقطع رحلات مطار هيثرو في حال اتخذ المطار بالفعل قرار رفع الرسوم على المسافرين.  وأضاف جاليغو: "إذا استمرت الزيادة في رسوم الهبوط، فأنا أعلم أن IAG لن تكون هي الوحيدة التي ستعيد النظر في استخدام شركات الطيران لمطار هيثرو".

ويأتي ذلك  بعد أن أعلنت هيئة الطيران المدني "CAA" في أكتوبر الماضي عن خططها لرفع الحد الأقصى لمتوسط ​​رسوم المطار لكل راكب. وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية البريطانية "تيم ألدرسليد": "إن رفع مستوى رسوم مطار هيثرو يهدد بالفعل جدوى مشروعها التوسعي".

ومن المتوقع أن يرفع مطار هيثرو الرسوم بنسبة أعلى 76% من المستوى الحالي البالغ 19.60 جنيهًا إسترلينيًا إلى ما بين 24.50 جنيهًا إسترلينيًا و 34.40 جنيهًا إسترلينيًا. وتدفع الرسوم من قبل شركات الطيران، إلا أنه يتم تمريرها بشكل عام إلى الركاب من خلال تذاكر الطيران.

ومن المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ اعتبارًا من صيف 2022، مع تقديم حد أقصى قدره 30 جنيهًا إسترلينيًا في 1 يناير.

ومن جانب آخر أكدت متحدثة باسم مطار هيثرو على أن رفع مستوى الرسوم المذكور لا يمكن اعتباره ارتفاعاً. وقالت: "مطار هيثرو ليس مملوكاً للدولة ولم نتلقَ مساعدات الدولة بالمليارات خلال أزمة كورونا، ونحن نعتمد كليًا على الاستثمار الخاص".


 

السابق مأساة المانش: كردية أرادت رؤية خطيبها في المملكة المتحدة تصبح أول ضحية تُحدد هويتها
التالي بريطانيا تعيد فرض الكمامات في المتاجر وفي وسائل النقل العام