عرب لندن 

 

قالت الحكومة البريطانية في مؤتمر عاجل بخصوص المتغير الجديد "Omicron" إن إلزامية الكمامات ستعود مرة أخرى في المتاجر وفي وسائل النقل العام. وأضافت: "لن تكون الكمامات إلزامية  في الحانات والمطاعم".

وأشار رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" خلال المؤتمر إلى قواعد تغطية الوجه في المتاجر ووسائل النقل العام التي سيتم "تشديدها". في الوقت الذي تواجه فيه بريطانيا أسوأ متغير على الإطلاق من كورونا.

وأوضح جونسون أنه سيكون إلزامياً على المواطنين "ارتداء" الكمامات في أماكن البيع بالتجزئة أو في وسائل النقل العام، إلا أن وزير الصحة "ساجد جاويد" هو من سيقدم مزيدًا من التفاصيل "غداً".

وأشار جونسون إلى أنه سيتعين على الأشخاص الذين كانوا على اتصال بأشخاص يشتبه في إصابتهم بمتغير Omicron عزل أنفسهم لمدة عشرة أيام، بغض النظر عن حالة اللقاح الخاصة بهم. 

وأكد جونسون على أنه سيطلب من جميع المخالطين لأولئك الذين ثبتت إصابتهم بحالة مشتبه بها من أوميكرون أن يقوموا بالعزل الذاتي لمدة 10 أيام بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بك.

وفي حديثه عن حملة اللقاحات المعززة قال جونسون: "سنقوم الآن على تعزيز حملة إعطاء الجرعات المعززة في محاولة منا للسيطرة على موجة متغير "أوميكرون". 

https://www.facebook.com/UKgovernment/posts/2261959610623120
 

السابق الخطوط الجوية البريطانية تهدد بإيقاف رحلاتها عبر مطار هيثرو
التالي بريطانيا: "على جميع الوافدين الخضوع لحجر صحي حتى ظهور نتيجة كورونا سلبية"