عرب لندن - لندن

 

نقلت صحيفة "ميترو" قصة بريطاني أصبح على حافة الإفلاس، بعد أن اضطر إلى إعادة 110 ألف جنيه إسترليني، بعد 9 أشهر من استلامها بشكل "غامض" في حسابه البنكي. 

وتفاجأ راسل ألكساندر البالغ 54 عاما، عندما بدأت مبالغ ضخمة تصل إلى 50 ألف جنيه إسترليني في حركة التحويل الواحدة، بالظهور في حسابه. 

وقام ألكساندر بالتواصل مع بنك باركليز للإبلاغ عن المبالغ التي بدأ باستلامها بشكل غريب، غير أن البنك أكد له بأنه يستطيع الاحتفاظ بها وأنها مال موروث. 

وقرر ألكساندر استغلال تلك الأموال لشراء منزل جديد تبلغ قيمته 237 ألف جنيه إسترليني، لكن بعد 9 أشهر من استلام المبالغ الكبيرة، قرر البنك استعادة تلك الأموال بالإضافة إلى 6 آلاف جنيه إسترليني إضافية. 

وقال راسل أن البنك عرض عليه تعويضًا قدره 500 جنيه إسترليني، مما أثار غضبه. 

وأوضح أنه قام ببيع المنزل الذي يمتلكه مع خطيبته السابقة في يونيو، للانتقال إلى المنزل الجديد الذي كان يخطط لأن يحوله إلى غرف يتم تأجيرها عبر موقع "Airbnb".

ولاحظ راسل ظهور الأموال "الغامضة" لأول مرة في حسابه في ديسمبر 2020، عندما تم تحويل 30 ألف جنيه إسترليني له، ونصحه البنك بالاحتفاظ بالأموال. 

وبدأ حسابه البنكي يتضاعف، مع حصوله على أموال إضافية في الفترة بين يناير وأغسطس من هذا العام. 

وقبل أن يبدأ ألكساندر في العمل على مشروعه الجديد، تلقى اتصالا هاتفيا في سبتمبر من موظف في البنك، معترفا بأن البنك ارتكب خطأ وأنه سيقوم باسترداد الأموال. 

وأشار الجد المستاء إلى أن البنك أخبره بأنه في حال صَرَف المال، فإنهم لم يكونوا ليتمكنوا من فعل أي شيء، لكنهم سيستردون الأموال طالما هي لا تزال موجودة في حسابه. 

ومن جانبه، قال متحدث باسم بنك باركليز: "أنا آسف لسماع تجربة راسل." 

وأضاف: "من الواضح أن مرسل الأموال قد اختار مستلما غير صحيح من قائمة المدفوع لأمرهم عند إكمال تعليمات الدفع عبر الإنترنت." 

 

 

 

السابق شميمة بيغوم تناشد السلطات بالعودة إلى البلاد بعد استهداف داعش لخيمتها
التالي الحكومة تستعد لطرح مقترح يلزم الخريجين بسداد قروضهم بوتيرة أسرع