عرب لندن - لندن

 

أفادت "التلغراف" استعداد الحكومة لطرح مخطط جديد يلزم خريجي الجامعات على سداد قروضهم الدراسية في أقرب وقت ممكن، وذلك لجمع 2.5 مليار جنيه إسترليني سنويا. 

وبموجب الخطط الحالية، يلزم الخريجون بسداد قروضهم الدراسية بمجرد أن يكسبوا ما مجموعه 27,295 جنيه إسترليني سنويا، غير أن المقترح الجديد يسعى لخفض الحد الأدنى للراتب السنوي إلى 22 ألف جنيه إسترليني. 

ومن المتوقع أن يتسبب الإعلان عن الاقتراح الجديد خلال الأسابيع المقبلة، برد فعل سياسي عنيف، إذ يعتبر الشباب الفئة الأكثر تضررا من التغيرات الضريبية وسيجبر خريجي الجامعات على دفع ضرائب أعلى بكثير من المتقاعدين. 

وجاءت هذه الخطوة تعقيبا على تلك التي اتخذتها رئيسة الوزراء السابقة، تيريزا ماي، عام 2017 برفع الحد الأدنى للرواتب فيما يخص سداد القروض، وذلك لتقليل العبء المالي عن الشباب. 

وبدوره، قال متحدث باسم وزارة التعليم: "نحن لا نزال ملتزمين بالارتقاء بالمعايير والتميز التعليمي عبر قطاعي التعليم العالي والتعليم الإضافي حتى يتمكن الجميع من اكتساب المهارات التي يحتاجون إليها لتعزيز حياتهم المهنية وتعزيز الاقتصاد." 

وأضاف: "كما نُشر في موازنة الخريف ومراجعة الإنفاق 2021 ، سنحدد مزيدًا من التفاصيل حول تسوية التعليم العالي في الأسابيع المقبلة." 

 

 

 

السابق بعد بنائه أحلاما وردية.. بنك يطالب بريطاني باسترداد 110 ألف جنيه إسترليني وصلته عن طريق الخطأ
التالي مصر: شاب يخاطر بحياته لإنقاذ رضيع من حريق في مبنى سكني