عرب لندن - لندن 

 

حذر رئيس جمعية خيرية من أن الآلاف من ضحايا العنف المنزلي يجبرون على البقاء مع معنفيهم، لأنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف المساعدة القانونية. 

وقال لويس لاباتون وهو الرئيس التنفيذي لمنظمة تعمل على مساعدة ضحايا العنف المنزلي "DV Assist" ، إنه من الظلم "الفادح والواضح" أن يُحرم آلاف الضحايا من المساعدة القانونية كل عام، مشيرا إلى أن آلاف الضحايا يتركون دون حماية بسبب عدم توفر القدرة المادي لتوكيل ممثل رسمي عنهم أو لأنهم لا يشعرون بالثقة لتمثيل أنفسهم. 

وبحسب ما نقلته شبكة "سكاي نيوز"، فإن 40% فقط من ضحايا العنف المنزلي الذين أحيلت ملفاتهم إلى "DV Assist" كانوا مؤهلين للحصول على مساعدة قانونية كاملة، فيما كانت النسبة المتبقية من الضحايا عاجزة عن تحمل تكاليف محام خاص. 

ووفقًا لوزارة العدل، يحق للمتقدمين الحصول على مساعدة قانونية مدنية إذا كان ما يتبقى من دخلهم الشهري بعد دفع النفقات الأساسية لا يتجاوز 733 جنيه إسترليني، أو أن رأس المال المتاح لديهم لا يتجاوز 8 آلاف جنيه إسترليني.  

وبالرغم من ذلك، قال لاباتون أن الحد الأدنى المذكور لا يأخذ في عين الاعتبار الديون أو الفواتير الشهرية أو تكاليف الطعام والشراب. 

ومن الجدير بالذكر أن "DV Assist" وهي المؤسسة الخيرية الوحيدة المسجلة والمتخصصة حصريًا في ترتيب أوامر الحماية المدنية لضحايا العنف المنزلي، شهدت ارتفاعًا بنسبة 50٪ في الطلب في العام الماضي.

وتتلقى المؤسسة الخيرية حوالي 3000 إحالة شهريًا، ارتفاعًا من 2000 إحالة شهريًا في عام 2020.

و تأتي هذه الإحالات من جهات مختلفة، منها الشرطة والخدمات الاجتماعية وجمعيات الإسكان والجمعيات الخيرية.

 

 

 

السابق نائب محافظ يواجه اتهامات باستغلاله المنشآت البرلمانية لممارسة أعمال إضافية
التالي موظف في "Tesco" يفوز بتعويض يبلغ 50 ألف بعض تعرضه للتمييز على أساس الجنس