عرب لندن 

 

سحبت أكبر منظمة لحقوق الإنسان في أوروبا ملصقات من حملة تروج لاحترام المسلمات اللاتي يخترن ارتداء الحجاب بعد إثارة المعارضة في فرنسا. وجاء ذلك بعد أن أثارت الحملة ضجة كبيرة وبعد أن أدان العديد من السياسيين الفرنسيين البارزين الرسالة، حيث قالوا: "إن الحجاب لا يمثل الحرية".

وبحسب "BBC" كان قد نشر مجلس أوروبا الصور الأسبوع الماضي ضمن حملة ضد التمييز "ضد المسلمين". وكُتب على أحد الإعلانات شعار: "الجمال في التنوع والحرية في الحجاب". وقالت بعض المسلمات اللواتي يرتدين الحجاب: "إن رد الفعل هذا يظهر عدم احترام التنوع والحق في اختيار ما يرتدينه النساء في فرنسا". 

ومن جانب آخر قالت وزيرة الشباب الفرنسية "سارة الحيري": "إنها صُدمت من أحد الملصقات، الذي أظهر صورة منقسمة لامرأة ترتدي الحجاب، وأخرى لا". وفي مقابلة لها قالت الحيري: "إن هذا الملصق شجع النساء على ارتداء الحجاب، وهذا يتعارض مع القيم العلمانية لفرنسا".

وقال مجلس أوروبا لبي بي سي يوم أمس الأربعاء: "إنه تم حذف التغريدات المتعلقة بالحملة "بينما نفكر في عرضٍ أفضل لهذا المشروع". وأشار متحدث باسم المجلس إلى أن التغريدات كانت جزءًا من حملة مناهضة لخطاب الكراهية.

ويهدف مجلس أوروبا إلى دعم حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون.



 

السابق بريطانيا.. كهربائي يعترف بقتل امرأتين والاعتداء الجنسي على 99 جثة 
التالي بسبب البريكسِت ونقص الموظفين..بريطانيا ترسل المواشي إلى أيرلندا لذبحها