عرب لندن 

 

قال رئيس الصناعة البريطاني "نيك ألين": "الوضع بائس قليلاً"، ويأتي ذلك في تعليق منه على إرسال كبار منتجي اللحوم في بريطانيا المواشي إلى الاتحاد الأوروبي لذبحها واستيرادها من جديد بسبب أزمة التوظيف المستمرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. 

وبحسب صحيفة "Independent" قالت "BMPA": "إن العديد من الشركات "الكبرى" ترسل الآن لحوم البقر إلى أيرلندا بسبب نقص الجزارين المهرة المحليين. وقال "نيك ألين": "العمل موجود في أيرلندا لذا فمن المنطقي أن يتم شحن اللحوم الأولية في ذلك الوقت حتى يمكن ذبحها وإعادتها إلى هنا."

وأشار ألين إلى أن كبار منتجي اللحوم البريطانيين لديهم شركات شقيقة في جمهورية أيرلندا حيث يمكنهم الوصول إلى جزارين مهرة. وأوضح ألين أن تكاليف النقل والإدارة التي ينطوي عليها نقل اللحوم بين المملكة المتحدة ودولة الاتحاد الأوروبي تعني إنفاق 1500 جنيه إسترليني لكل حمولة شاحنة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ رابطة مصنعي اللحوم البريطانية "BMPA "نيك ألين": "إن القوى العاملة في إنتاج اللحوم في المملكة المتحدة انخفضت بنحو 15% من المستويات العادية.

وبدورها دعت BMPA الحكومة إلى تخفيف قواعد الهجرة حتى تتمكن الصناعة من الحصول على أشخاص ذوي خبرة دون الحاجة إلى تدريبهم للمساعدة في حل أزمة العمل الفورية.



 

السابق بعد اعتراض فرنسي.. مجلس أوروبا يسحب حملة "لاحترام حرية الحجاب"
التالي بلديات هولندية تدفع لشركة أمنية للتتجسس على الجاليات المسلمة والمساجد