عرب لندن - لندن 

 

استقال أحد القادة العلميين في بريطانيا الذي كان يدعو إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة للحد من انتشار كوفيد-19، من الهيئة الاستشارية الحكومية لمكافحة الأوبئة.

وبصفته مرجعًا رائدًا في مجال الأمراض المعدية، كان السير جيريمي فارار يدعو إلى تطبيق استراتيجية تشمل إجراءات تتعدى حملة التطعيم وحسب للحد من المستويات العالية لانتقال العدوى في المملكة المتحدة.

وتأتي استقالة فارار من المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (SAGE) في نهاية أكتوبر وسط ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس.

وقال متحدث باسم "Welcome Trust" وهو صندوق خيري يديره فارار، أن استقالة الأخير جاءت لستطيع التركيز على عمله هنا، وليس على خلفية أي خلافات مع الحكومة حول استراتيجية مكافحة كوفيد-19. 

وفي بيان له، قال فرار: "أزمة كوفيد -19 ما زالت بعيدة عن نهايتها والوضع العالمي مقلق للغاية."

وأضاف: "المستويات العالية لانتشار العدوى والتي شوهدت في المملكة المتحدة لا تزال مقلقة ، لكنني قدمت استقالتي من منصبي كمشارك في SAGE وقد تم تزويد الوزراء بمعظم النصائح العلمية الرئيسية لفصل الشتاء."

ودعت الخطة التي شارك السير جيريمي في وضعها، العودة إلى فرض ارتداء الكمامات والحرص على التهوية المستمرة والاستمرار في إجراء اختبارات الكشف عن كوفيد-19. 

وبدوره، أكد متحدث باسم المكتب الحكومي للعلوم أن السير جيريمي قد انسحب من دوره في SAGE وشكره على مساهمته، مضيفا أن المجموعة تستمر في تزويد الحكومة بمشورة علمية مستقلة حول تحديات كوفيد-19. 

 

 

 

السابق الجامعة العربية تطالب بريطانيا بالاعتذار للفلسطينيين عن "وعد بلفور"
التالي خضوع وكيل سفريات للتحقيق بعد بيعه نتائج اختبار "PCR" مزيفة