عرب لندن - لندن 

 

اعتذر السفير البريطاني لدى "إسرائيل"، نيل ويغان" علنا لوزيرة الطاقة "الإسرائيلية"، كارين الحرار، وذلك بعد منعها من دخول مجمع المؤتمرات لحضور قمة المناخ في غلاسكو. 

وكشف المتحدث باسم السفارة "الإسرائيلية" في لندن، عن قيام ويغان بالتواصل مع السفيرة "الإسرائيلية"، تسيبي حوتوفلي، للإعراب عن أسفه جراء الحادث، مؤكدا إجراء تحقيق مع الموظفين المسؤولين والتأكد من حضور الوزيرة في اليوم التالي. 

ووصف مسؤولون بريطانيون آخرون الحادث بال"خطير"، وطالبوا بإجراء تحقيق فوري للوقوف على الملابسات والتأكد من عدم تكرار ما حصل مجددا. 

ولم تتمكن الحرار من حضور مؤتمر غلاسكو يوم الأحد وهو أول أيام المؤتمر بسبب مشاكل في إمكانية وصولها ، ذلك أنها من ذوي الاحتياجات الخاصة وتستعمل كرسيا متحركا للتنقل، وأن القاعة لم تكن مجهزة لذلك. 

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء "الإسرائيلي" نفتالي بينيت الذي كان يرافقها قبل الدخول أنها بقاءها خارج المجمع أمر غير مقبول، مضيفا أنه نشر توجيهات لحضور الحرار في اليوم التالي ضمن موكبه. 

وأعربت الحرار عن خيبة أملها جراء ما حدث قائلة: "ذهبت إلى مؤتمر المناخ الدولي للترويج لمعركة مشتركة ضد أزمة المناخ من خلال اجتماعات مع نظرائي حول العالم، ولسوء الحظ، لم يكن هذا ممكنًا بسبب مشكلة، يجب ألا يكون لها مكان في عام 2021، وهي تهيئة دخول متاح لذوي الاحتياجات الخاصة. آمل بصدق أن نتعلم الدروس من هذا الحادث وان لا يتكرر في أي مكان آخر".

 

 

 

 

السابق الصين تحث مواطنيها على تخزين المنتجات الغذائية لحالة طوارئ لم تعلن عن أسبابها
التالي الخلاف حول الصيد البحري بين باريس ولندن متواصل في الكواليس