عرب لندن

قالت الشرطة الألمانية، الجمعة، إنها عثرت على عراقي ميتا ضمن مجموعة من 30 شخصا تم تهريبهم على ما يبدو عبر الحدود البولندية في شاحنة.

وأوضحت الشرطة أن الرجل البالغ 32 عاما كان قد توفي "قبل ساعات" من عثور الشرطة على المجموعة قرب الشاحنة خارج بلدة شويبستال في ساكسونيا صباح الجمعة.

أما سائق الشاحنة، وهو تركي يبلغ 42 عاما، فما زال هاربا كما أوضحت الشرطة. وقد أوقف سائق سيارة ثانية يشتبه في أنه يساعد المهرب، وهو رجل يبلغ 48 عاما من أصول تركية.

وشهدت ألمانيا ارتفاعا في عدد المهاجرين الذين دخلوا البلاد عبر بولندا في الأشهر الأخيرة، ومعظمهم يأتي من بيلاروس.

ويتهم الاتحاد الأوروبي الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو بالمجيء بمهاجرين من الشرق الأوسط وإفريقيا إلى مينسك ثم ارسالهم إلى الاتحاد الأوروبي سيرا ردا على العقوبات المفروضة على نظامه بسبب حملة القمع التي يشنها على المعارضة.

وذكرت السلطات الألمانية أن أكثر من 6100 مهاجر غير شرعي دخلوا ألمانيا عبر بولندا منذ بداية العام.

ومن أجل التعامل مع تدفق المهاجرين، شددت برلين هذا الأسبوع ضوابطها الحدودية مع بولندا.

والسبت الماضي، أوقف مهرب مشتبه به بعد العثور على 31 مهاجرا غير شرعي من العراق في شاحنة قرب الحدود البولندية.

وأدى هذا التدفق إلى إثارة استياء اليمين المتطرف في ألمانيا وقد فضت الشرطة الأسبوع الماضي تجمعا لحوالى 50 ناشطا مسلحا تجمعوا لمنع مهاجرين يحاولون الدخول عبر الحدود.

والجمعة، حظرت محكمة في مقاطعة سكسونيا تظاهرة خططت لها جماعة يمينية متطرفة محلية قرب الطريق السريع حيث عثر على الشاحنة قرب من شويبستال.

وقالت الحكومة الألمانية الجمعة إن "مسؤولية حل هذه الأزمة تقع على عاتق مينسك" مكررة موقف برلين أن بيلاروس تستغل اللاجئين "وسيلة لممارسة ضغط سياسي".

السابق الاتحاد العام للطلبة في بريطانيا يدين قرار قوات الاحتلال بتصنيف 6 مؤسسات فلسطينية "بالإرهابية"
التالي المجلس الإسلامي البريطاني ينشر دليلا للحفاظ على أمن المساجد والمسلمين